صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يعتزم إعلان إنشاء منصة استثمارية جديدة مع السعوديين

صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يعتزم إعلان إنشاء منصة استثمارية جديدة مع السعوديين

صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يعتزم إعلان إنشاء منصة استثمارية جديدة مع السعوديين

أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميترييف، اليوم الثلاثاء، أنه سيعلن خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل عن إنشاء منصة استثمارية جديدة في مجال الطاقة مع الشركاء السعوديين.
الخارجية الروسية: زيارة العاهل السعودي إلى روسيا تبدأ مطلع الشهر المقبل
موسكو — سبوتنيك. وقال دميترييف للصحفيين “في إطار زيارة الملك السعودي إلى روسيا سيعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي مع الشركاء السعوديين عن إنشاء منصة استثمارية جديدة في مجال الطاقة ومشاريع في قطاعي الصناعة والبنية التحتية. وأنا واثق من أن العمل خلال هذه الزيارة سيزيد من إمكانيات التعاون في العديد من المجالات بين بلدينا”.
وأضاف دميترييف أن “صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي حاليا في المرحلة النهائية من المباحثات مع الشركاء السعوديين حول تنفيذ مشاريع روسية كبرى على أراضي السعودية”.
وتابع قائلا إن “البلدين حققا نتائج ملموسة في مجال التعاون الاستثماري، في إطار المنصة المشركة للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وصندوق الاستثمارات العامة السعودي بقيمة 10 مليارات دولار. وقد نفذ المستثمرون السعوديون في روسيا عددا من المشاريع ذات نسبة عالية من المنفعة في المجالات مثل البتروكيماويات والبنية التحتية واللوجستية والطاقة الكهرمائية”.
هذا، وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، قد أعلن في وقت سابق أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود سيقوم بزيارة لروسيا في بداية تشرين الأول/أكتوبر المقبل، فيما ذكر مصدر ل “سبوتنيك” أن الزيارة ستكون في 4 — 7 تشرين الأول/أكتوبر، ومن المقرر أن يلتقي الملك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهناك حزمة من الوثائق يتم تحضيرها للتوقيع عليها.

m2pack.biz