ضبط تأثيرات الانتقال بين الشرائح

ضبط تأثيرات الانتقال بين الشرائح

ضبط تأثيرات الانتقال بين الشرائح
ضبط تأثيرات الانتقال بين الشرائح

1 من أصل 2

وهي مجموعة من العوامل تشمل التأثير (الشكل) وزمن حدوثه وكذلك الصوت المتزامن معه. ثم تحديد كيفية الانتقال مثل الانتقال بعد زمن معين أو يدوياً. تابع الخطوات التالية:

  1. اختر الشريحة أو الشرائح التي تريد تطبيق التأثيرات عليها إما من خلال عرض Slide Sorter View “فارز الشرائح” أو من خلال العرض Normal من الشرائح التي تظهر في علامة التبويب Slides. لاختيار جميع الشرائح الموجودة بالعرض انقر مفتاحي CTRL+ A.
  2. انقر التبويب Animations من الشريط سيظهر الأوامر والأزرار الخاصة بهذا التبويب.

تشتمل المجموعة Transition to this Slide على عدد من التأثيرات التي يمكن تطبيقها على الشريحة أو الشرائح المختارة. قف بالمؤشر فوق كل تأثير لترى نتيجة هذا التأثير على الشريحة المختارة عملاً بمفهوم المعاينة الحرة.

  1. اختر واحدة من التأثيرات التي تروق لك من مجموعة Transition to this slide.
  2. لتعرض المزيد من التأثيرات إذا لم يعجبك واحدة من التأثيرات الموجودة بالمجموعة Transition to this slide، انقر رأس السهم الموجود على يمين المجموعة Transition to this slide ستظهر قائمة بتأثيرات التنقل بين الشرائح. للتعرف على باقي تأثيرات الانتقال بين الشرائح الموجودة في القائمة المنسدلة اختر في كل مرة تأثيراً مختلفاً. ولاحظ تأثيره على الشريحة المعروضة وعندما يعجبك واحد من التأثيرات انقره لاختياره..
  3. انقل سهم الرمز Transition Speed “السرعة” : ثم حدد سرعة الانتقال من السرعات الثلاث المتاحة. (بطيء، متوسط، سريع) يعتمد اختيار السرعة على اختيارك للانتقال بين الشرائح أثناء العرض.

 

m2pack.biz