ضعوا خطة قبل حدوث الفيضان

ضعوا خطة قبل حدوث الفيضان

ضعوا خطة قبل حدوث الفيضان

1- اعرفوا إذا كانت المنطقة التي تسكنون فيها محتملة للتعرض لحدوث الفيضانات، وذلك من خلال التجارب السابقة ومتابعة نشرات الطقس الحلية، اعرفوا ما إذا كان هناك احتمال سقوط أمطار غزيرة أم لا.
2- إذا كان هناك احتمال بوقوع فيضان فتابعوا نشرة الطقس لتعرفوا الظروف المصاحبة للفيضانات، مثل وجود رياح نشطة وبعض البرودة في الجو فهذه الظروف تدل على احتمال حدوث فيضان ويجب عليكم أن تخلوا البيت بشكل سريع، لا تنتظروا الأوامر بالخروج من المنزل.
3- جهزوا مكانا قريبا للإخلاء، وإذا كان المكان القريب معرض أيضا لحالة حدوث فيضان فابحثوا عن مكان غيره، عند صديق أو قريب.
4- اعرفوا خريطة المكان جيداً، خريطة المنزل ومنافذ الهروب، خريطة الحي والمنطقة الحيطة حتى تعرفوا أفضل وأسرع طريقة للهروب من الشقة في حالة حدوث فيضان بشكل مفاجئ.
5- احفظوا أرقام الطوارئ ورقم صديق أو اثنين من الأشخاص الذين تثقون فيهم بشكل كبير، يمكنكم أن تطلبوا منهم المساعدة أو تبليغ مركز الطوارئ في حالة الكارثة.
6- خصص مكاناً في شقتك لوضع الأجهزة الكهربائية فوقه، واحرص على أن يكون مكانا عالياً، إذا لم يكن لديك هذا المكان في شقتك، يمكنك أن تضعهم في شقة أحد الجيران في الأدوار العليا للمحافظة عليهم، وإذا كنت تمتلك تأميناً لجهاز ما فاحفظ بطاقة التأمين في مكان آمن ولا تنس أن تأخذها معك.

m2pack.biz