طائرات الأثرياء عنوان الرفاهية والفخامة

طائرات الأثرياء عنوان الرفاهية والفخامة

طائرات الأثرياء عنوان الرفاهية والفخامة

لم يعد غريبًا أن نسمع عن طائرات خاصة تعود ملكيتها للأثرياء، إلا أنّ الذي يعد أمرًا غريبًا ويدخل في عالم الرفاهية والخيال هو أن تصمم تلك الطائرات بصورة تشبه المنزل من حيث الأثاث وتوفر سبل الراحة، رغم أنّ تكلفة هذا النوع من الطائرات قد تتجاوز ملايين الريالات، فأثرياء العالم والسعوديون خصوصًا باتوا يبحثون عن مثل هذا النوع من الطائرات التي تضمن لهم الراحة المصحوبة بالرفاهية والمتعة.
وبحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فقد اتجه الأثرياء من مالكي الطائرات في السعودية وروسيا إلى شركتي بوينج وإيرباص لصناعة الطائرات، معبرين عن رغبتهم في شراء طائرات للاستخدام الشخصي شرط أن تكون رحبة ومصممة وفق ما يفضلونه، خاصة وأنهم أحيانًا يصطحبون معهم أهلهم وأصدقاءهم.
وقد استجابت الشركتان لهذا الطلب، وبدأتا بالفعل في تكييف طائرات لملاءمة احتياجات وأذواق أثرياء السعودية وروسيا، ومن شابههم.
كما قامت الصحيفة البريطانية بنشر عدة صور تظهر الفخامة والرفاهية التي تتمتع بها هذه الطائرات. أما أسعارها فوصل سعر طائرة بوينج طراز 737 إلى 80 مليون دولار أمريكي (نحو 300 مليون ريال)، فيما تقدر تكلفة طائرة بوينج 747 الأكبر ب280 مليون دولار (أي بما يُعادل مليارًا و50 مليون ريال)، وتقدر تكلفة شراء طائرة إيرباص ضخمة من طراز A380 ذات طابقين إلى 300 مليون دولار (ما يُعادل مليارًا و125 مليون ريال). بحسب عاجل.
تجدر الإشارة إلى أنه ورغم أنّ منطقة الشرق الأوسط لا تشكل أكثر من عشرة في المئة من سوق المبيعات العالمية للطائرات الخاصة، إلا أنّ المسافرين العرب على الطائرات الفاخرة في المنطقة هم من بين الزبائن الأكثر تطلبّا في العالم.

m2pack.biz