طالبات جامعة زايد يحصدن ست ميداليات ذهبية في “المهارات”

طالبات جامعة زايد يحصدن ست ميداليات ذهبية في “المهارات”

طالبات جامعة زايد يحصدن ست ميداليات ذهبية في 'المهارات'

حصدت طالبات كلية الابتكار التقني في جامعة زايد ست ميداليات ذهبية، وأربع فضيات، وبرونزية، في مسابقة الإمارات الوطنية للمهارات 2015، بعد أن تنافست 10 طالبات مع 528 طالباً وطالبة من مختلف المؤسسات الأكاديمية في دولة الإمارات، في ثلاث فئات هي: إدارة أنظمة شبكات المعلومات، وأمن الشبكات، والتطبيقات النقالة.
وأكد مدير الجامعة، الدكتور رياض المهيدب، أن الابتكارات التي أظهرتها طالبات الجامعة في المسابقة تبعث على البهجة، إذ تكشف عن الأبحاث والجهود الكبيرة التي قمن بها قبيل خوض المنافسات، موضحاً أن هذه التجربة أتاحت للطالبات فرصة استثمار ما تعلمنه في الجامعة بنجاح.
ونوهت كلية الابتكار التقني، بالأداء المتميز لطالباتها، الذي أثار إعجاب لجان التحكيم في مختلف أدوار المسابقة، التي استمرت على مدى يومين خاض خلالها المتنافسون 12 ساعة من الاختبارات.
فيما أفادت الطالبة خلود ناصر الفائزة بالميدالية الذهبية، بأنها خاضت منافسة كبيرة حصدت خلالها الجائزة من بين تسعة متنافسين، وأنها تم ترشيحها لمسابقة المهارات العالمية، وتستعد للسفر هذا الأسبوع لتلقي التدريب قبل خوض المسابقة النهائية خلال شهر أغسطس في البرازيل.
وقالت الطالبتان ريم العفيفي ودانة المنصوري (الفائزتان كفريق بميداليتين فضيتين في فئة أمن الشبكات)، إن «المهمة الموكلة إلينا في المسابقة هي أن نشن هجوماً إلكترونياً على أحد مواقع الإنترنت ثم نتولى تأمينه، وأنجزنا هذه المهمة بنجاح في أقل وقت وبمستوى عالٍ من الدقة، مقارنة بالفرق المنافِسة».

m2pack.biz