طالبات “جامعة عبدالعزيز” يبتكرن تطبيقاً يحفظ الطاقة

طالبات “جامعة عبدالعزيز” يبتكرن تطبيقاً يحفظ الطاقة

طالبات 'جامعة عبدالعزيز' يبتكرن تطبيقاً يحفظ الطاقة

إيماناً بأهمية الطاقة، والتقليل من هدرها، حفاظاً على الوقت والجهد والمال، ابتكرت 6 طالبات في السنة الثالثة بكلية الهندسة، “قسم الصناعية، والكهرباء، والحاسبات” في جامعة الملك عبدالعزيز، تطبيق “المفتاح الذكي Smart Key Application “، وهو عبارة عن تطبيق مصمم للهواتف الذكية، يُمكِّن مستخدمه من التحكم بالأجهزة الكهربائية عن بُعد من أي مكان في العالم.
وكشفت الطالبات: بشائر قطب، وسارة يحيى، ويارا منشي، ومنيرة بنجر، وتسنيم الحرازي، وبشرى بافيل، أن هذا التطبيق لا يعمل بمفرده، فهو طالبات “جامعة عبدالعزيز” يبتكرن تطبيقاً يحفظ الطاقة
المراد التحكم بها، ويتم الاتصال بين التطبيق والدائرة الكهربائية عن طريق شبكة الإنترنت، ما يعطي مدى غير محدود، ويمكِّننا من التحكم بالأجهزة أينما توفرت الشبكة.
وأكدت الطالبات، أن استخدام هذا التطبيق سهل جداً، فهو لا يحتاج إلا إلى التأكد من الاتصال بالشبكة، ثم إنشاء حساب لمستخدم جديد على التطبيق مع إدخال رقم سري له لزيادة الأمان، بعدها يمكن التحكم بالأجهزة الكهربائية بكل سهولة. بحسب “الوكالات”.
وأشارت الطالبات، إلى أن هذا التطبيق يساعد في حفظ الطاقة، وبالتالي التقليل من توليدها، والحفاظ على البيئة، وفي نفس الوقت له مميزات تعود على الفرد والمجتمع، فهو يحفظ الوقت والجهد والمال، ويغني عن الذهاب إلى مكان الأجهزة لإطفائها، ويساعد في تقليل فاتورة الكهرباء.

m2pack.biz