طالبات مكة يجتزن 50 ألف ساعة تطوعية

طالبات مكة يجتزن 50 ألف ساعة تطوعية

طالبات مكة يجتزن 50 ألف ساعة تطوعية

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وتحديدا بالابتدائية ١٢٦ اللقاء الثاني من برنامج العمل التطوعي الذي اختير له عنوان “أدبيات وتوجيهات العمل التطوعي”، حيث شاركت بالبرنامج أكثر من ١٠٠٠ طالبة متطوعة.
وحسبما ذكرت إدارة تعليم مكة فإن الأستاذة آمنة محمد الغامدي مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية قد أشارت إلى أن إدارة مكة مهتمة بتحقيق أهداف اللائحة التنظيمية التي تخص العمل التطوعي بمدارس التعليم العام، حيث قامت بتنفيذ البرامج التي من شأنها المساهمة في بناء المجتمع، وأضافت “الغامدي” مؤكدة على أهمية نشر ثقافة العمل التطوعي بين الطالبات بجانب تعزيز روح التنافس والإقبال على فعل الخير المجتمعي فيهن.
من جهة أخرى فقد أكّدت لمياء بشاوري مديرة إدارة نشاط الطالبات على أن هذا البرنامج يعتبر اللقاء الثاني من نوعه، حيث شاركت به 60 منسقة قمن بالاستماع إلى الدكتورة سميرة بناني المنسقة للعمل التطوعي في إدارة نشاط الطالبات بمكة، وتم ذلك من خلال ورشة عقدت وضمت جميع ال60 منسقة، حيث تحدثت “بناني” عن آلية العمل مشددة على ضرورة الالتزام بآداب العمل التطوعي مع التقيد بشروط الأمن والسلامة، كما تخلل الورشة مرحلة تدريب ميداني وتوزيع للمهام بين المتطوعات.
بدورهن فقد أبدت معلمات المدرسة بالتعبير عن شدة حماسهن للقيام بالأعمال التطوعية، بعد أن قمن بتبادل الخبرات وعرض التجارب فيما بينهن بالإضافة إلى طرح العديد من المشاريع التطوعية ومناقشتها مع تقديم بعض التوصيات.
كان للطالبات أيضا نصيب في طرح تجاربهن مع العمل التطوعي حيث قالت الطالبة لولو ماجد ١٥ سنة: استفدت من البرامج التطوعية في المهارات الحياتية, كما قضيت على الفراغ الوقتي الذي كنت أعاني منه.
ومما يجدر ذكره فإنه قد تم تنفيذ 2500 برنامج تطوعي بمعدل 50 ألف ساعة تطوعية للطالبات.

m2pack.biz