طالبة دكتوراه في الـ 15 من عمرها

طالبة دكتوراه في ال 15 من عمرها

طالبة دكتوراه في ال 15 من عمرها

قد نستغرب عندما نسمع عن طالب أو طالبة في ال 15 من عمرهما ومع ذلك يدرسان في المرحلة الجامعية، فكيف لو كان أحدهما يستعد لنيل درجة الدكتوراه؟؟؟ حيث أوضحت جامعة “ليستر” البريطانية أنّ لديها طالبة في أل 15 من عمرها ومع ذلك تدرس في قسم العلوم السياسية للحصول على درجة الدكتوراه.
أما عنوان رسالة الدكتوراه للطالبة الذكية “أوجيني دي سيلفا” فسيكون “الإنكار والخداع في الحرب العالمية الثانية”. وبسبب إقامتها في الولايات المتحدة فستضطر “أوجيني” لدراسة الدكتوراه بالتعليم عن بُعد. وقال البروفيسور “مارك فيثيان” المشرف على الرسالة بأنه ليس هناك شك في قدراتها، وقد تم إجراء المقابلة معها من خلال برنامج “سكايب” على الإنترنت، ولن تقدم لها الجامعة أي تنازلات بسبب صغر سنها بل ستعامل كما يعامل من هم أكبر منها سنًّا.
يبقى أن تأتي الطالبة إلى جامعة “ليستر” لإجراء عدة مقابلات مباشرة ودخول اختبارات أثناء دراستها للحصول على شهادة الدكتوراه، والتي تستمر ما بين 3 إلى 6 أعوام، حسب ما ذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية. يشار إلى أنّ “أوجيني” حاصلة أيضًا على شهادة الماجستير في دراسات المخابرات من إحدى الجامعات الأمريكية، كما أنها شاركت في تأليف أحد الكتب، وهي ابنة الأكاديمي البروفيسور “يوجين دي سيلفا” والذي يقوم بتدريس الفيزياء والكيمياء في كلية “وولترز ستيت” بولاية تينيسي الأمريكية. بحسب سبق.
تجدر الإشارة إلى أنّ الحرب العالمية الثانية بدأت في الأول من سبتمبر 1939 في أوروبا وانتهت في الثاني من سبتمبر 1945، وشاركت فيها الغالبية العظمى من دول العالم، في حلفين رئيسيين هما: قوات الحلفاء ودول المحور.

m2pack.biz