طالبة سعودية تبتكر جهاز “طهارة مسافر”

طالبة سعودية تبتكر جهاز “طهارة مسافر”

طالبة سعودية تبتكر جهاز 'طهارة مسافر'

ابتكار جديد يضاف إلى قائمة الابتكارات الحديثة لطالبة في الصف الأول المتوسط تأهلت للتنافس على مشاريع مستوى المملكة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الذي سيقام في مدينة الرياض بابتكارها “طهارة مسافر”.
الطالبة ليان بندر الملا من مدارس الإسلام ابتكرت جهازاً يساعد المسافرين والمبتعثين عند استخدامهم لدورات المياه التي لا يوجد فيها “مراوش” للتنظيف الجيد بالماء سواء داخل المملكة أو على طريق السفر السريع. وهو عبارة عن حقيبة صغيرة يسهل حملها.
تحتوي هذه الحقيبة على عبوة ماء ممتلئة موصولة ب “لي” ينتهي برشاش يساعد على التنظيف الجيد وتنتهي العبوة بجزء يسهل تعليقها في مكان مرتفع، ثم يتم إعادته إلى الحقيبة المخصصة بعد الانتهاء منه. حيث إنّ الطالبة ليان تهدف من خلال ابتكارها إلى التعريف بالإسلام، ونشر قيمة النظافة في هذا الدين العظيم، وتقليل استهلاك المناديل.
الجدير بالذكر أنّ الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي يسعى في مجمله لصياغة عقل الباحث العلمي المفكر وتنمية روح الإبداع للمشارك، وتقوم فكرته على أساس التنافس في مسار البحث العلمي أو مسار الابتكارات من خلال تقديم مشروع في أحد مجالات الأولمبياد باستخدام لوحة عرض لعرض المشروع (بحث علمي/ ابتكار) عبر المشاركة الفردية أو الجماعية ويتم تحكيمها من قبل أكاديميين مختصين لتحديد المشاركة الأفضل وفق معايير محددة للتأهل إلى مراحل متقدمة.

m2pack.biz