طالب نسبته 100% يلزم بإعادة اختبار القياس في عسير

طالب نسبته 100% يلزم بإعادة اختبار القياس في عسير

طالب نسبته 100% يلزم بإعادة اختبار القياس في عسير

ما يطال الطلاب من تعب أيام الدراسة لا ينسيهم إياه إلا الحصول على درجات عالية، واجتياز الاختبارات بتفوق، لكن ماذا لو تم إلغاء الدرجة؟ حيث تفاجأ طالب بإحدى مدارس منطقة عسير الثانوية بحجب درجة اختبار القياس، بدعوى أنّ درجته الحالية فاقت درجة اختباره السابق.
وقد أبدى والد الطالب حسن محمد مانع استغرابه من تصرف المركز الوطني للقياس والتقويم مع ابنه، وإلزامه بإعادة الاختبار، وذلك لأنّ نتيجة الاختبار الثاني فاق نتيجة الاختبار السابق، متسائلاً: “كيف يطالبون بالإعادة، وفرص الإعادة لم تُتح للطلاب إلا لتحسين درجاتهم السابقة؟”.
مشيرًا إلى أنّ ابنه متميز في دراسته، وقد حصل في الصف الثاني الثانوي على نسبة 100%، وفي اختبار الفصل الدراسي الأول لهذا العام حصل أيضاً على 100% ومن مدرسة حكومية، ما يؤكد بأنّ الطالب كان مجتهداً في دراسته وليس فقط على مستوى اختبار القياس. كما طالب والد الطالب مسؤولي “قياس” بتثبيت درجة ابنه وألا يكونوا سببًا في حرمانه من فرحة النجاح، خصوصًا بعد أن انعكس ذلك على نفسيته، مشيرًا إلى أنّ ابنه مصر على عدم مواصلة دراسته بعد هذا التصرف.
فيما علل مدير مدرسة الطالب هذا الإجراء الذي مارسه “قياس” بسبب أمنه بأنّ إجراءاته لا محاسب لها ولا رادع. بحسب أخبار 24.
تجدر الإشارة إلى أنّ المقصود من اختبار القياس: هو مجموعة اختبارات القبول للكلية في الجامعات السعودية، ويقدمها الطلاب السعوديون في المرحلة الثانوية وقبل الالتحاق بالكلية، وتشمل اختبارات متعددة وفي مواد مختلفة.

m2pack.biz