طرق التوفير في الميزانية

طرق التوفير في الميزانية

طرق التوفير في الميزانية

إعداد الوجبات في المنزل
فينصح بالابتعاد عن الوجبات الجاهزة قدر الإمكان وعدم تناول الطعام في المطاعم، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة والأطعمة المجمدة والمعالجة، فهي بالإضافة إلى أنها مكلفة فإنها قد تكون ضارة، وخاصة في وجود الأطفال فمن الأفضل صنع الأطعمة المحببة لهم في المنزل للحفاظ على صحتهم.
شراء الأجهزة والأدوات ذات الجودة والكفاءة
عند شراء الأجهزة والأدوات المنزلية يراعى اختيار الأجهزة ذات الكفاءة العالية والجيدة الصنع حتى إذا كانت ذات تكاليف عالية، وذلك لأن الأجهزة الأخرى قليلة الكفاءة تكون معرضة للتلف سريعا، مما يتطلب إنفاق الكثير عليها من أجل إصلاحها وصيانتها باستمرار.
دعوة الأصدقاء للمنزل
بدلا من الذهاب للمطاعم وصرف مبالغ هائلة فيها بدون داع يمكن مقابلة الأصدقاء في المنزل، حيث يمكن إعداد الوجبات الخفيفة الغير مكلفة، كما يمكن إعداد الحلوى أو العصائر ويمكن أيضا الاكتفاء بتقديم الشاي.
عمل قائمة طعام شهرية
يمكن تحديد قائمة للوجبات التي سوف يتم تحضيرها خلال الشهر بناء على العروض المخفضة في مراكز التسوق، وشراء المستلزمات لإعداد هذه الوجبات دون غيرها من الأغراض الأخرى التي لا لزوم لها، وعدم الذهاب إلى مراكز التسوق من أجل الترفيه حتى لا يتم صرف المال بدون داع.
عدم إنفاق الكثير من الأموال على ألعاب الأطفال
نظرا لأن لعب الأطفال أصبحت عالية التكاليف فإن شراء الكثير منها سوف يؤثر على ميزانية المنزل، ويمكن للأم أن تقوم بصنع بعض الألعاب لأطفالها في المنزل من أجل تسليتهم، وبالإضافة إلى أن ذلك يساعد على التوفير في الميزانية فإنه سيجعل الأطفال سعداء عند مشاركتهم في صنع الألعاب بأنفسهم، كما يمكن شراء كتب التلوين والقصص للأطفال فهي غير مكلفة، وفي نفس الوقت فإن الأطفال يحبون قضاء الوقت مع والديهم في التلوين وسماع القصص والحكايات، بل إن هذا أفضل من جلوسهم لعدة ساعات أمام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.
صنع الهدايا في المنزل
المرأة الذكية لا تقوم بإنفاق الكثير من الأموال على الهدايا والمجاملات، حيث تستطيع أن تصنع الهدايا بنفسها فيمكن مثلا أن تقوم بصنع كعكة وتزيينها بشكل جذاب وتقديمها كهدية، كما يمكنها أيضا صنع الإكسسوارات من الخرز وغيره وتقديمها للأصدقاء والأقارب في المناسبات، وكذلك يمكن عمل ملابس للمولود الجديد من الكروشيه، وبذلك تكون قد وفرت الكثير من المصاريف.

m2pack.biz