طرق التوفيق بين الحياة الزوجية والأولاد

طرق التوفيق بين الحياة الزوجية والأولاد

طرق التوفيق بين الحياة الزوجية والأولاد

هذه بعض الطرق والخطوات التي يجب عليك اتباعها مع زوجكِ، لتتمكني من التوفيق بين احتياجات زوجكِ وأطفالكِ.
تحدثا معًا عن الوضع الجديد:
حتى لا يشعر زوجك بأن اهتمامك كله أصبح للرضيع، وأنه لم يعد لديكِ متسع من الوقت له، اجلسي معه بهدوء واشرحي له متطلبات الأمومة الجديدة، وكيف أنها تستهلكك، وتتطلب منك أغلب وقتك ومجهودك، هذا بالإضافة للمسؤوليات العائلية الأخرى والعناية بالمنزل وبنفسك. لذلك من الطبيعي أن يحدث تراجع في بعض الأمور خلال هذه الفترة، والتي يجب عليه تقبلها ودعمك نفسيًّا ومشاركتك في الأعباء المنزلية، حتى يمكنكما اجتياز هذه الفترة بأقل الخسائر.
خصصي وقتًا لكما فقط:
من الصعب للغاية الحصول على وقت بمفردكما يوميًّا بعد إنجاب طفل، فغالبًا ما تقضين وقتك بين الرضاعة وبكاء الصغير وتغيير الحفاض، أو القيام بأمرٍ ما يتعلق بالمنزل. حاولي تخصيص وقت ولو قصير للتواصل مع زوجك، لتقضياه معًا يوميًّا في هدوء. ويمكنكِ استغلال وقت قيلولة الصغير للجلوس معًا وشرب القهوة أو الشاي، والتحدث عن يومكما أو مشاهدة فيلم دون الانشغال بشيء آخر.
أظهري له حبك يوميًّا:
بالطبع أنتِ مشغولة وعلى الأغلب هو كذلك، ولكن هذا لا يعني أن تتوقفا عن إظهار حبكما لبعضكما البعض، لتحتفظا بالشغف في علاقتكما طوال الوقت. يمكنكِ أن تعبري عن ذلك من خلال كلمة “أحبك” بصورة يومية، وإرسال الرسائل القصيرة والرسائل الإلكترونية لبعضكما البعض، أو رسالة ورقية في محفظته، واللمسات الحانية من وقت لآخر فتلك الأشياء البسيطة هي التي تجدد الحب في العلاقة الزوجية، وتقيم أُسسًا قوية تستطيعين بها وزوجك مواجهة الأزمات دون أن تتأثر علاقتكما.
اقضي وقتًا رومانسيًّا بالاستعانة بوالدتك أو صديقتك:
بعد مرور القليل من الوقت، ستكتشفين أنكِ بحاجة لوقت لنفسك أحيانًا، وأن وظيفة الأم تستمر 24 ساعة، سبعة أيام في الأسبوع، ولا توجد إجازة منها، لذلك يجب أن تجدي من تعتمدي عليه للحصول على بعض الراحة وترك طفلك معه، مثل والدتك أو أختك أو صديقتكِ المقربة.
وفي هذا الوقت حاولي أن تحظي بعشاء رومانسي مع زوجك وساعات ولو قليلة بمفردكما، لا يتخللها بكاء الصغير أو شيء آخر سواكما. ولا تنسي تخصيص بعض الوقت لنفسك حتى تتمكني من تجديد طاقتك واستعادة نشاطك من جديد، وممارسة بعض الأشياء التي تسعدكِ، فلن تستطيعي إسعاد من حولك إذا لم تشعري أنتِ بالسعادة.

m2pack.biz