طرق الحفاظ على سلامة البيئة

طرق الحفاظ على سلامة البيئة

طرق الحفاظ على سلامة البيئة

يجب على كلِّ شخصٍ الحرص على نظافة الموقع المتواجد فيه، والتأكيد على ضرورة قيام كلِّ فرد بالمحافظة والاهتمام بنظافة المكان الذي يمارس عمله به ونظافة المكان الذي يسكن فيه ولا يقتصر الأمر في المحافظة على السّكن فحسب بل يتعدى ذلك إلى المحافظة على نظافة الشّارع والحي إذ إنَّ هذا العمل يُسهم في الحفاظ على البيئة، ويُعدُّ من أبرزالعلامات الدَّالة على رقيِّ وحضارة الدّولة.
يجب على كلِّ فردٍ في المجتمع وليس المزارع فقط زراعة الأراضي التي يملكها، وحديقة المنزل الخاصّة به، وعلى الدولة أيضًا زراعة الأزهار والأشجار المتنوعة في الأماكن والحدائق العامّة لما لها من دورٍ فعالٍ في الحفاظ على التّربة من التّشقق والجفاف كما تُنتج النباتات غازَ الأكسجين الضّروري لعملية التّنفس.
يجب التّخلص من القمامة بوضعها في الأماكن المحدَّدة لها، أو إتلافها بطرقٍ سليمة وذلك لضمان عدم تلويث البيئة وانتشار الأمراض.
يجب على الدّولة توعية الناس، ومسؤولي، وأصحاب المصانع، تحديدًا إلى ضرورة المحافظة على مياه المحيطات والبحار والأنهار والتأكيد على المصانع على أهميّة إعادة تدوير مخلفاتها لتُستعمل من جديد، وضرورة عدم رمي المخلفات والقمامة في المصادر المائيّة لضمان الحفاظ على الكائنات الحيّة التي تعيش فيها.
يجب على المؤسسات المختصة في الحفاظ على البيئة نشر الوعي بين الأفراد من جميع المراحل العمريّة حول المخاطر الناتجة عن التّلوث وطريقة الاستخدام الخاطئة للكثير من الموارد البيئيّة، وتوجيههم نحو الاستعمال الصّحيح للموارد المختلفة.

m2pack.biz