طرق بسيطة لإعادة استخدام مستحضرات التجميل التالفة

طرق بسيطة لإعادة استخدام مستحضرات التجميل التالفة

طرق بسيطة لإعادة استخدام مستحضرات التجميل التالفة

تتعرُّض مستحضرات التجميل لدى أغلب النساء في كثير من الأحيان لحوادث ناجمة عن عدم انتباه المرأة أثناء الاستخدام، إذ ينكسر أحمر الشفاه وقلم الكحل أو تتناثر بودرة الوجه أو تجف الماسكارا وطلاء الأظافر، لكن ما لا تعلمه كثير من النساء أنَّ هذه الحوادث لا تعني النهاية بالنسبة لمستحضرات التجميل.
ولذلك قدمت مجلة «فرويندين» الألمانيَّة، بعض الطرق البسيطة لإنقاذ هذه المستحضرات ومواصلة استعمالها.
– جفاف الماسكارا، يمكن مواجهة مشكلة جفاف الماسكارا أو تكتلها من خلال وضعها في حمام ماء ساخن لبضع دقائق لتعود على الفور مرَّة أخرى إلى حالتها السائلة.
– انكسار أحمر الشفاه، يمكن إنقاذ أحمر الشفاه المكسور من خلال تسخين طرفيه بمجفف الشعر وتجميعهما معاً وتركه في الثلاجة لمدَّة تتراوح بين 5 و10 دقائق، بعدها يصبح بالإمكان استخدامه مرَّة أخرى بشكل طبيعي.
– جفاف طلاء الأظافر، يمكن التغلب على جفاف طلاء الأظافر من خلال وضعه لمدَّة ساعة في ماء ساخن أو تسخينه بمجفف الشعر. وإن لم تفلح هذه الطريقة، فمن الممكن وضع قطرة أو اثنتين فقط من مزيل طلاء الأظافر عليه ورجِّه جيداً.
– تفتت البودرة، يمكن إنقاذ البودرة المضغوطة، التي تعرَّضت للتفتت، من خلال جمع الفتات وإضافة كحول من الصيدليَّة إليه، حتى يصبح الخليط ذا قوام كريمي وتركه حتى يجف، وبذلك تصبح البودرة جاهزة للاستخدام مرَّة أخرى.
– انكسار قلم الكحل، إذا تعرَّض رأس قلم الكحل المدبب للانكسار، فلن يمكن إصلاحه، ولتجنب حدوث ذلك من الأساس، ينبغي تركه في الثلاجة لمدَّة ساعة واحدة لإطالة عمره الافتراضي.

m2pack.biz