طرق تربية الطفل الرّضيع

طرق تربية الطفل الرّضيع

طرق تربية الطفل الرّضيع

توجد العديد من الطّرق لتربيّة الرّضيع وتعزيز المشاعر الإيجابيّة بداخله وهي: [٣]
تعزيز المشاعر: فمن الضروري تعزيز مشاعر الحب والحنان لدى الرّضيع من خلال حمله وتقبيله وتلبية حاجاته الأساسيّة وإشعاره بالأهميّة، مما يزيد من علاقة المحبّة والتّواصل بين الأم وطفلها.
ألعاب الذّكاء: من الضروري إحضار بعض الألعاب العقليّة منذ الأشهر الأولى من عمر الرّضيع، وتزيد هذه الألعاب من ذكاء الطفل وانتباهه وتركيزه وتقوّي من حواسه، كألعاب الليغو وترتيب الصّور وغيرها.
الإستقلاليّة: فهي من الأمور المهمّة للرّضيع، إذ يجب تخصيص سرير لنوم الرّضيع، والإبتعاد عن الإكثار من حمل الطفل من قبل الأم والأشخاص المحيطين.
الأحاديث المتبادلة: يجب على الأم البدء بالتحدّث مع طفلها والغناء له بكلمات مفهومة وواضحة ومسموعة منذ أيامه الأولى؛ لأن كل ما علّم وتحدث به مع الطفل سيعلق في ذاكرته وسيبدأ بترديده عندما يبدأ بالكلام والتعبير.
التّشجيع: وهو من الأساليب الجيدة للتعامل مع الرّضيع حتى ينشأ على الثقة بذاته وبقراراته والشجاعة وعدم التردد .
الصّبر: يجب الصّبر على التعامل مع الطفل ووجود الإرادة القويّة عند الأم ومحاولة استيعابه وتفهمّه.
الإبتعاد عن الشجار والعصبيّة: يجب على الأهل الإبتعاد عن الشجار أمام الطفل، والإبتعاد عن التّحدّث معه بعصبيّة؛ لأنه لن يفهم ما يقال له، ولن يصله من العصبية سوى المشاعر السلبيّة والعدوانيّة. [٤]
الشعور بالفرح والسعادة أمام الطفل: فالفرح والسعادة من المشاعر الجيّدة التي ستنتقل للطفل تلقائيًا عند الشعور والتعبير عنها أمامه، فيشعر بالفرح والسعادة والسرور. [٤]

m2pack.biz