طرق حماية مضخة الوقود من التلف

طرق حماية مضخة الوقود من التلف

طرق حماية مضخة الوقود من التلف

يعد تلف وعطل مضخة وقود السيارة من أكثر الأمور التي يشكو منها سائقو السيارات؛ بسبب عدم معرفة كيفية الحفاظ عليها، ويعاني البعض من ظهور أعراض معينة دون أن يعرف أنها تدل على تلف المضخة نتيجةً للاستخدام الخاطئ، ومن أسهل طرق حماية مضخة الوقود من التلف ومعرفة الأعراض التي تشير إلى تلفها، ما يلي:[٣]
عدم انتظار لأن يقل مؤشر البنزين في السيارة عن الربع، فمن الأفضل دائمًا ومن أجل الحفاظ على مضخة الوقود من ارتفاع الحرارة وضمان الاستمرار في التبريد على السائق تزويد السيارة بالوقود عندما يصل المؤشر إلى النصف، وعدم اللجوء لغير ذلك إلا في حالات الضرورة القصوى.
إطفاء محرك السيارة عند تعبئة الوقود من المحطة كي لا يحدث تعكير خلال نزول البنزين في خزان الوقود، الأمر الذي يقود إلى تحريك الشوائب التي تطفو إلى الأعلى باتجاه المصفاة.
التنبيه على عامل محطة الوقود من عدم الضغط على مسدس البنزين داخل خزان الوقود، مما يؤدي إلى الدفع الشديد، وهذا يسبب ارتفاع الشوائب ودخولها في مضخة الوقود.
عندما تكون محطة الوقود مزدحمة وتمنع الانتظار يمكن الانتظار خارج المحطة لإعطاء وقت لاستقرار وركود الشوائب.
ينصح بتزويد السيارة بالبنزين خلال الفترة المسائية في فصل الصيف، وذلك لأن السخونة وارتفاع درجة حرارة الجو تقود إلى تبخر البنزين وإلتصاق الشوائب في خزان الوقود.
يجب تنظيف مصفاة البنزين وتغييرها عندما تتهالك؛ وذلك لأن انسدادها يقود إلى الضغط على مضخة الوقود.
تعبئة الوقود من محطات وقود معروفة، وتنظيف خزانات الوقود من الصدأ والشوائب دائمًا.

m2pack.biz