طرق سهلة ومبتكرة لتعليم الأطفال الحروف الأبجدية

طرق سهلة ومبتكرة لتعليم الأطفال الحروف الأبجدية

طرق سهلة ومبتكرة لتعليم الأطفال الحروف الأبجدية

هل تخططين لتعليم طفلك الحروف الإنجليزية، إذًا إليك مجموعة من الطرق السهلة والمبتكرة لتعليمه.
اصنعي كتاب الحروف الأبجدية
اطلبي من طفلك أن يشاركك صنع كتاب للحروف الأبجدية من الورق المقوى الملون. يمكنك إما رسم الحروف أو قصّها من كتب أو مجلات قديمة ولصقها بصفحات فارغة ثم تجميعها على هيئة كتاب.
العبي مع طفلك ألعاب الحروف الأبجدية حيثما تتجهين
عند قيادتك للسيارة أو عند التجول والذهاب إلى أي مكان احرصي على أن تستغلي الفرصة لتعليم طفلك الحروف الأبجدية. اطلبي منه إيجاد حرف A على لوحات المحلات أو السيارات أو غيرها.
غني مع طفلك أغاني الحروف الأبجدية
في أوقات الفراغ أو عند استيقاظ طفلك من النوم أو عند قيامك بالطبخ واصطحابه معك إلى المطبخ غني مع طفلك أغاني الحروف الأبجدية واستمعوا لها معًا فإن ذلك من شأنه أن يجعله يتذكرها ويحفظها.
اصنعي كوكيز أو كاب كيك أو أطعمة على شكل الحروف
إذا كنتِ تجيدين صنع الكوكيز والكاب كيك الثري دي باستخدام عجينة السكر أو أي طعام ، يمكنك أن تصنعي لطفلك هذه الحلوى المحببة إليهم على شكل الحروف الأبجدية، اطلبي من طفلك مساعدتك ونطق الحروف. اجعليه يطلب منك الكوكيز عن طريق نطق الحرف وليس قول كلمة كوكيز.
اقرئي مع طفلك كتب تعليم الحروف الأبجدية
اقرئي مع طفلك كتب الحروف الأبجدية أشيري إلى الحرف واقرئيه لطفلك واطلبي منه فعل المثل وأعيدي الأمر مرارًا وتكرارًا عليه.
استخدمي بطاقات الحروف الأبجدية
استخدمي بطاقات للحروف الأبجدية لتعليم طفلك الحروف. بعثري الحروف واطلبي منه ترتيبها. اطلبي منه أن يحضر لكِ من بين الحروف الحرف الأول من اسمه أو من اسمك أو من اسم والده وهكذا.
اكتبي مع طفلك الحروف بمواد مختلفة
اطلبي من طفلك مشاركتك كتابة الحروف بألوان المياه أو الألوان الخشب أو ألوان الشمع أو أي مواد متوفرة، حيث تمنح هذه الطريقة لطفلك الفرصة للانطلاق واللعب بجانب التعلم.

m2pack.biz