طرق شرح فكرة الأضحية للأطفال

طرق شرح فكرة الأضحية للأطفال

طرق شرح فكرة الأضحية للأطفال

إليكِ عدد من الطرق والنصائح التي تساعدك على شرح فكرة الأضحية لطفلكِ بسهولة:
احكي له قصة ذبح الأضحية بطريقة مشوقة ومبسطة، وغيّري نبرات صوتكِ لجذبه لسماع القصة حتى نهايتها. وتحدثي معه خلال حكي القصة عن القيم التي نتعلمها من تضحية النبي إبراهيم وطاعة النبي إسماعيل لوالده، وغيرها من العبر.
اشتري كتابًا للأطفال يتحدث عن عيد الأضحى ويروي قصة النبي إبراهيم، اقرئيه معه أو اجعلي طفلكِ الكبير يقرأه معه، وأجيبي عن أسئلة أطفالكِ الفضولية خلال القراءة، فقط احرصي على أن يكون الكتاب مصورًا ويحتوي على جمل قصيرة سهلة القراءة والفهم.
شاهدي مع طفلكِ فيلم كرتون عن قصة النبي إبراهيم أو عن عيد الأضحى والحج، فالأفلام عادة ما تجذب الأطفال وتسهل عليهم عملية التعلم وتذكر المعلومة. ابحثي عن فيلم مناسب على الإنترنت وحددي معه موعدًا لمشاهدة الفيلم ومناقشته، ولزيادة حماس طفلكِ، حضري الفشار لتناوله في أثناء مشاهدة الفيلم.
اصنعي كروتًا تعليمية أو مجسمات من الكرتون لشرح فكرة الأضحية لطفلكِ، واستخدميها لرواية القصة وتعليمه ما يحدث عند ذبح الأضحية وأركان الحج، وأهمية زيارة الأقارب في العيد ومساعدة الفقراء والمحتاجين.
اشتركي مع طفلكِ في عمل بعض الأنشطة الفنية معًا، وساعديه في عمل بعض الكروت أو مجسمات للكعبة وخروف العيد، واشرحي له خلال عملكما أهمية الأضحية والاحتفال بالعيد.

m2pack.biz