طرق لإزالة زيت السيارات عن الملابس

طرق لإزالة زيت السيارات عن الملابس

طرق لإزالة زيت السيارات عن الملابس

يوجدُ بعضُ الطّرق التي يمكن استعمالها من أجل إزالة زيت السّيارات عن الملابس ومنها ما يلي:
النشا أو البودرة، إذ يمكن كبداية استخدام منشفة ورقيّة للضّغط على البقعة لشفط الزّيت الموجود على القماش والتّخفيف منه، ثم تُرَشُ بودرةُ الأطفالُ على مكان البقعة أو ملح الطّعام أو نشا الذرة ثم تُحضّرُ منشفةٌ ورقيّةُ أخرى لإزالة النّشا أو الملح الأمر الذي يساعدُ في الحدّ من انتشار البقعة وتوسُّعها على قطعة القماش، وبعد ذلك يوضعُ القليل من صابون الجلي على البقعة وفركها عليه من أعلى ومن أسفل حتى تتشكلَ الرّغوة، ويُفضّل استخدامُ فرشاة أسنان لفركها جيّدًا بصورة دائريّة، وبعد ذلك غسلها بالطّريقة العادية ولكن على حِدى بعيدًا عن بقية الملابس، ثم تُنشرُ لاحقًا حتى تجفَ، ويجبُ تجنب استخدام المُجفف الكهربائي.
مزيل الدهون، يمكن استخدامه لإزالة بقع زيت السّيارات شرط تخفيفه قبل ذلك كي لا يترك لونًا مكانَ وضعه، ويجري ذلك بوضع المخفف على البقعة وفركها ثم إضافة مزيل الدّهون لماء مغلي لتطبيقه لاحقًا على البقعة، ثم تُوضعُ قطعةُ الملابس في حوض الغسيل للانتظار.
الخل، إذ يُستخدمُ بتجهيز محلول من الخل والماء لنقع الملابس المبقعة بزيت السّيارات فيه حتى تذوبَ البقعة، ثم بعد ذلك يجبُ غسلها بصورة عادية ولكن بِحدى عن بقية الملابس لضمان بقائها نظيفةً وعدم اختلاطها بالبقعة ذاتها.
شامبو الشّعر الدهني، إذ يساعد هذا الشامبو على التّخلص من بقع زيت السّيارات عند تطبيقه على البقعة وفركها ثم غسل القطعة بالطّريقة المعتادة.
المشروبات الغازية، إذ تُنقعُ قطعةُ الملابس المحتوية على بقعة زيت السّيارت فيها لحدّ ساعتين تقريبًا، ثم غسلها بالطريقة التقليدية.

m2pack.biz