طرق مرحة لتقديم الغداء للأطفال

طرق مرحة لتقديم الغداء للأطفال

طرق مرحة لتقديم الغداء للأطفال

من الصعب جعل الأطفال يتناولون طعامهم بسهولة لذا نقدم لكِ بعض الأفكار المرحة لجعل وجبة الغذاء أكثر إثارة ومتعة.
نزهة عائلية
من منا لا يحب النزهات الخلوية وتناول الطعام على الأرض . افرشى ملاءة ملونة على الأرض فى البلكونة، أو حديقة المنزل أو فى غرفة المعيشة أو فى المطبخ ورتبى الطعام واجلسى مع أطفالك وعائلتك لتناول الطعام .
فكرة واحدة للغداء
اطلبى من أفراد عائلتك أن يكتبوا فكرة للغداء على ورق (بواقع ورقة واحدة لكل فكرة) ، مثل الغداء من المكونات الدائرية أو طعام الفطور الأهم فى الغداء إلخ . ضعى الأفكار فى برطمان واختارى فكرة لكل يوم . واطلبى من أطفالك مساعدتك فى اختيار مكونات الغداء التى تناسب الفكرة ، فهذا سيجعلهم أكثر تقبلاً لتناول الطعام لأنه من اختيارهم . واحتفظى بالأوراق لإعادة استخدامها ، وتخلصى من الأفكار غير المناسبة . وكلما يتذكر أطفالك فكرة جديدة أضيفيها إلى “برطمان الأفكار .”
ابدعى فى تقديم الطعام
يمكنك استخدام قطاعات البسكويت بالأشكال المختلفة لتقطيع الساندويتشات أو البانكيك أو تنظيم طبق الأرز بالطريقة التى يختارها أطفالك . فى يوم البيتزا اجعليهم يختارون حشواتهم المفضلة من الاختيارات التى تقدمينها لهم . وللأطفال الصغار جداً ارسمى لهم وجه مبتسم باستخدام المكونات .
لعبة البحث واصطياد الطعام
علمى أطفالك البحث عن الطعام مثل أجدادنا الأوائل من رجال الكهوف . خبئى الطعام فى مناطق مختلفة فى المنزل وزوديهم بدليل أو مفتاح حل اللغز مكتوب على ورق ملون . مثلاً “الطعام يستقر عندى أكثر مما يستقر فى معدتك ” قد يكون دليلًا للبحث تحت طاولة المطبخ حيث يوقع الأطفال طعامهم أثناء تناوله ، وهكذا .

m2pack.biz