طريقة الملفوف سهله وسريعة – طريقة التحضير

طريقة الملفوف سهله وسريعة – طريقة التحضير

طريقة الملفوف سهله وسريعة - طريقة التحضير

نقوم بغلي 5 أكواب من الماء، ثم نقوم بسلق أوراق الملفوف حتي يصبح طري، ومن ثم نقوم بإزالة الأوراق ، ونقوم بوضعها في صينية حتي تصبح باردة.
نقوم بتقطيع الأوراق إلي مربعات، ونقوم بإزالة أضلع الأوراق.
وبعد ذلك نقوم بغسل الأرز بشكل جيد، ومن ثم نتركه حتي يتم نقعه في كمية مناسبة من الماء الفاتر، لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة.
نقوم بإحضار وعاء مناسب الحجم، ومن ثم نقوم بإعداد حشوة الملفوف، ونضع في الوعاء اللحم المفروم والأرز بعد أن نقوم بتصفيته بشكل جيد من الماء، ونقوم بإضافة كلاً من الملح ، والقرفة، والفلفل الأسود.
وبعد ذلك نقوم بوضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الخليط السابق في داخل كل ورقة من أوراق الملفوف، ومن ثم نقوم بلف أطراف الورقة ، حتي يتم بعد ذلك لفها بشكل جيد .
نحضر قدر حتي نضع فيه أوراق الملفوف بشكل مرتب، مع ضرورة عدم ترك أي مسافة بين كل حبة والأخري، ونقوم بترتيب كل الأوراق حتي تصبح علي شكل طبقات فوق بعضها، ومن ثم نقوم بإضافة كمية وفيرة من الماء.
نقوم بإحضار مكونات الصلصلة بعد إعدادها، ونقوم بإضافتها إلي القدر الذي يوجد فيه الملفوف.
وبعد ذلك نقوم بإحضار طبق من الفخار الثقيل، ونقوم بوضعه فوق أوراق الملفوف الذي تم حشوها، من أجل أن نقوم بالضغط عليها، ثم نترك الأوراق لمدة لا تزيد عم ثلاثين دقيقة، علي النار حتي ينضج.
بعد الانتهاء من عملية الطهي، نقوم بإزالة طبق الفخار الذي يوجد فوقها، ونقوم بوضع الصحن الكبير الذي سوف نقدم فيه علي القدر ، وبعد نقوم بقلب القدر رأساً علي عقب، وبعد ذلك نقوم تدريجياً برفع القدر.

m2pack.biz