طريقة تحويل رصيد لمشتركي شبكة سوا 2019

طريقة تحويل رصيد لمشتركي شبكة سوا 2019

طريقة تحويل رصيد لمشتركي شبكة سوا 2019

تقدم شبكة الهاتف الجوال الاتصالات السعودية (سوا STC) لعملائها خدمة التمكن من تحويل الرصيد من هاتف مستخدم إلى مستخدم آخر لنفس الشبكة إذا توافرت الشروط التالية:
أن يكون رصيد الشخص المُرسل كافياً لإتمام عملية تحويل الرصيد، أي يكون رصيده بعد القيام بعملية التحويل لا يقل عن عشرين ريالاً سعودياً.
أن يلتزم المرسل بالحد الأدنى والأقصى لعملية تحويل الرصيد ليكون الحد الأدنى هو خمسة ريال سعودي، بينما الحد الأقصى عشرين ريالاً، كما يجب أن تكون مبالغ الرصيد المرسلة هي مضاعفات الحد الأدنى أي 5،10،15،20 ريال سعودي فقط.
يتم خصم رسوم مالية قدرها 0.5 ريال سعودي لكل عملية تحويل، كما أنه لا يوجد عدد محدد من مرات تحويل الرصيد للمستخدم خلال اليوم الواحد.
يمكنك تحويل رصيد شبكة سوا عبر واحدة من الطريقيتين التاليتين، مع ملاحظة أن كلاً منهم تبدأ بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المختصر (1500) ولكن مع اختلاف الخطوات التالية للإرسال باختلاف الطريقة المتبعة.
الطريقة الأولى 
يتم إتباع هذه الطريقة في حالة عدم معرفة المُرسل لرقم هوية مستقبل تحويل الرصيد، ويتم إتمام عملية التحويل من خلال:
قيام المُرسل بإرسال رسالة نصية على الرقم 1500 تتضمن الكود التالي ( *133* الرقم المحول له الرصيد * مبلغ التحويل #).
ثم يقوم مُستقبل الرصيد بتأكيد رقم هويته عند القيام بالأمر نفسه وإرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 ولكنها ستحوي الكود التالي (*133*رقم هوية المستقبل#).
ثم الضغط على إرسال، لتتم عملية تحويل الرصيد في ثوان معدودة.
الطريقة الثانية
يتم إتباع هذه الطريقة في حالة معرفة المُرسل برقم الهوية الوطنية لمُستقبل الرصيد وذلك من خلال:
إرسال المُرسل لرسالة نصية قصيرة تحوي الكود (*133* الرقم المحول له الرصيد * مبلغ التحويل* رقم هوية المستقبل #)، ثم الضغط على زر (إرسال) ليصل الرصيد بشكل مباشر إلى المستقبل دون الحاجة إلى قيامه بتأكيد رقم هويته، لأن المرسل قد قام بالفعل بإدخاله وتأكيده.

m2pack.biz