طريقة تصنيع بلسم للشعر بأقل الامكانيات وبأعلي درجة من الجودة

تحتاج السيدات وكذلك الرجال لشراء بلسم للشعر بهدف ترطيبة وحمايتة من التساقط والتلف كذلك يعمل على تنعيمة وجعلة غير جاف بالاضافة الى ذلك يعطية اللمعان اللازم ويجعل تسريحة اسهل، وبالطبع يمكن شرائة من مناطق مختلفة مثل الصيدليات ومحلات بيع مستحضرات التجميل وغيرها وفي الغالب ستجد انواع بأسعار رخيصة ولكنها رديئة الصنع والانواع الجيدة ستجد اسعارها مرتفعة او على الاقل اعلي من المنفعة الحقيقية التى ستعود عليك، وعلى ذلك يمكنك تعلم كيفية صناعة بلسم للشعر بنفسك وفي منزلك وبأقل الامكانيات المادية والموارد المتاحة لتحصل على المنافع المذكورة.

المقادير اللازمة لصناعة لتران بلسم للشعر:

1- لتر ونصف من الماء ويشترط ان يكون على درجة عالية من النقاط ويفضل ان يكون هذا الماء مقطر.
2- يجب احضار 60 جرام من شمع البـلـسم وهو عبارة عن مادة صلدة لونها ابيض وتشتري على شكل قطع صغيرة.
3- يجب احضار 60 جرام من ماء البـلـسم وهي مادة سائلة ليس لها لون وتحدث رغاوي عند تعرضها للاهتزاز الشديد.
4- يجب تجهيز حوالي 1 مللي من الفورمالين ليقوم بدور المواد الحافظة للمنتج، ويراعي عدم الزيادة في الكمية المحددة.
5- يجب تجهيز حوالى 5 مللى من العطر المائي “غير زيتي” ويمكن ان تزيد او تقل الكمية بمقدار بسيط.
6- يمكن شراء مادة لتلوين المنتج ويتم وضعها بالكيمة التى ترغب ان يكون المنتج النهائي عليها، ويفضل عدم وضعها من الاساس لان اللون الابيض جذاب ومناسب.

طريقة تصنيع بلسم للشعر:

1- يجب احضار اناء يصلح وضعة على النار ويراغي ان لا يكون من الالومنيوم حيث ان الالومنيوم يتفاعل مع المواد الاخري، ومن ثم نضع فية كمية اللتر ونصف من الماء النقي ونضعهم على النار حتى الغليان.

2- يتم وضع الشمع في الماء اثناء غليانة ونقلب حتى يتحول الشمع الى مادة زيتية تطفو على سطح المياة ومن ثم نطفئ النار.

3- بعد اطفاء النار مباشراً يجب اضافة كمية 60 جرام من الماء الى الاناء والتقليب وبعد ثواني من التقليب ستلاحظ وجود مادة بيضاء والتى هي عبارة عن بلسم للشعر.

4- بعد ذلك نضيف الى الخليط المادة الحافظة والتى تتمثل في الفورمالين والمادة العطرية وكذلك الالوان اذا اردت ونقلبهم لفترة بسيطة وبعد ذلك يجب ترك الاناء الذي يحتوي على الخليط في الهواء حتي يبرد ومن ثم يتحول الى مادة تشبة الكريمات وبالتالي يكون لديك بلسم للشعر كامل الصنع وعلى درجة عالية من الجودة.

تعبئة ما صنعتة من بلسم للشعر:

يمكنك تعبئة في اى عبوة من العبوات الفارغة التى لديك ولتكن عبارة شامبو او بلسم للشعر ويفضل ان تعبئة في عبوات زجاجية حيث انها لا تحدث اى تفاعلات مع المواد الاخري وبالتالى تضمن جودة المنتج.

m2pack.biz