طريقة تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

طريقة تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

طريقة تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

إذا كنتِ تريدين مساعدة طفلك في تعلُّم اللغات الأجنبية وعلى رأسها الإنجليزية بالطبع، فعليكِ الاهتمام بالتواصل معه بطرق مختلفة لتعليمه اللغات، وتحفيزه لإتقان اللغات الأجنبية إلى جانب اللغة الأم، وإليكِ أهم الخطوات التي تساعدك في تعليم طفلك اللغات الأجنبية:
تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية
إذا كنتِ لا تعرفين اللغة التي تعلمينها لطفلك، يمكنكِ البدء بالأساسيات التي تساعدك في فهمها، ومن أهم الأساسيات التي تساعدك وتساعده في فهم اللغة الجديدة:
الاستماع إلى مقاطع من يتحدثون بهذه اللغة بكثرة، فالأذن تلتقط النغمات المختلفة ويكون التعلُّم من خلالها أسهل.
تعلم الألوان والأشكال في اللغة الجديدة.
غناء الأغاني باللغة الجديدة.
لعب الألعاب المعلمة لهذه اللغة للتسلية، وفي الوقت نفسه للتعلُّم.
تسمية الأشياء المحيطة بطفلك في المنزل بمسمياتها في اللغة الجديدة، والتعرف عليها.
الاستماع إلى الأغاني باللغة التي يتعلمها طفلك والرقص عليها، سيكون وقتًا مسليًا لطفلك وفي الوقت نفسه سيفيده.
الاستمتاع بالأنشطة والألعاب التي تستخدم اللغة الإنجليزية أو اللغة التي يتعلمها طفلك.
تطبيقات لتعلم اللغات
التطبيقات الموجودة على الهاتف المحمول والتابلت لها تأثير قوي جدًّا في قابلية الطفل لتعلم لغة جديدة، فالأطفال يستمتعون بالوقت الذي يقضونه أمام الشاشات، فلمَ لا تستغلي هذا الوقت لتقديم ما يفيدهم ويثير المعرفة لديهم؟
إلى جانب هذا يمكنك استخدام برامج اليوتيوب باللغة الإنجليزية أو اللغة التي تريدين لطفلك تعلمها، فالتفاعل مع هذه البرامج والأغاني والأفلام يفيده كثيرًا ويسرّع من تعلمه للغات.
يوم مخصص للغة الأجنبية
اختاري يومًا واحدًا أو توقيتًا ثابتًا لممارسة اللغة الأجنبية التي يتعلمها طفلك معه، فممارسة اللغة في المنزل في أوقات محددة بكل تفاصيل هذا الوقت، يسمح له بالخطأ والتصحيح ومحاولة فهم ما تقولينه، وهذا يثري قاموسه اللغوي بسرعة.
أصدقاء الطفل
المدرسة والمنزل وكل الطرق السابقة لها تأثير قوي بالطبع، لكن أصدقاء طفلك لهم التأثير الأقوى، فالأطفال يتأثرون بمن في عمرهم بدرجة كبيرة. امنحي طفلك الفرصة وعرفيه على أصدقاء لديهم لغة قوية أو تكون تلك اللغة هي لغتهم الأصلية، سواء في النادي أو المدرسة أو من خلال أبناء أصدقائك، أو بالانضمام إلى مجموعات ونوادٍ اجتماعية في منطقتك.

m2pack.biz