طريقة دهان الأبواب الخشبيّة

طريقة دهان الأبواب الخشبيّة

طريقة دهان الأبواب الخشبيّة

يوجد خمس خطواتٍ لدهان الأبواب الخشبيّة وهي:
شراء المواد اللازمة للدّهان.
السّنفرة، وهي أوّل خطوة لطلاء الأبواب والنّوافذ الخشبيّة، وفي هذه العملية تُزال الشّوائب وآثار الطّلاء القديم، وخلال القيام بالسّنفرة يجب الانتباه؛ حتى لا يَتلف الخشب، وبعد الانتهاء علينا تنظيف الخشب بفوطةٍ نظيفة.
البِطانة، الهدف منها هو جعل الأبواب والنّوافذ أكثرَ متانةٍ، وجعلِها أكثر مقاومة للخدوش، وللعوامل البيئيّة المؤثِّرة عليها، وتبدأ العمليّة من خلال دمج اللاكيه المطفي والنّفط معًا، ويستخدم الرّول لدهان الأجزاء الرئيسة من الباب أو النافذة، وتستخدم الفُرشاة لدهان الأجزاء التي لا يصل إليها الرول.
إخفاء عيوب الخشب بالمعجون، لا تختلف طريقة إعداد المعجون عن البطانة كثيرًا، ولكن بدلاً من صنع مزيج من اللاكيه المطفي والنفط، يصنع مزيجًا من اللاكيه المطفي والنفّط والزنك، وتستخدم سكينة المعجون لتغطية وإخفاء عيوب الخشب مثل الحفر، ويجب وضع كمية كبيرة من المعجون على العيوب، ومن ثم تركها لتجف، وبعد جفافها تستخدم السّنفرة لإزالة الزّوائد.
الدّهان، دهن الباب ببطانة أخرى تتكون من اللاكيه المطفي وقليل من مادة الخشب اللامعة، بعد ثبات البطانة يُدهن الباب باللون المرغوب فيه، ومن ثم يُدهن بالمدّة اللامعة.

m2pack.biz