طريقة عمل آيس كريم الموز

طريقة عمل آيس كريم الموز

طريقة عمل آيس كريم الموز

الكثير من الأطفال يفضلون تناول فاكهة الموز تحديدا بدلا من أي نوع فاكهة أخر، لذلك تحرص الأمهات على تلبية رغبات أبنائهن وذلك بتحضير كافة أنواع الحلويات من الفاكهة التي يفضلها أطفالهن، ويتميز الموز بإحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يقوي عظام الأطفال ويساعد على مد الجسم بالطاقة و الحيوية، ويعد الموز من الفاكهة التي يمكنك تحضير منها العصائر اللذيذة و الحلويات الشهية و كذلك يمكنك تحضير آيس كريم الموز الذي يضيف إلى الآيس كريم مذاقا رائعا و الذي يمكن تحضيره بسهولة في المنزل، لذلك سنقوم بتحضير وصفة سهلة و بسيطة للتمكن ربة المنزل من تحضيرها ، و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة وخطواتها.
مقادير آيس كريم الموز
6 حبات كبيرة من الموز.
ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
ربع كوب كبير من كريمة الخفق.
طريقة تحضير آيس كريم الموز
قشري حبات الموز ثم قطعيها إلى قطع متوسطة ثم غلفيها بأكياس بلاستيكية و ضعيها في الفريزر حتى تجمد تماما.
ضعي قطع الموز المتجمدة في محضر الطعام و أضيفي إليه العسل الطبيعي و الكريمة الخفق و اخفقي المكونات معا حتى تتجانس المكونات معا تماما.
ضعي المزيج في وعاء بلاستيكي ثم ضعيه بالفريزر لمدة ساعتين أو أكثر حتى يجمد تماما.
طريقة تقديم آيس كريم الموز
أحضري ملعقة خاصة بالآيس كريم و أغرفي من الآيس كريم بالموز و ضعيه في أطباق للتقديم و زينيها بقطع الشوكولاته وقدميه باردا.
ملاحظة يمكنك تزيين الآيس كريم بقطع الشوكولاتة أو بالفستق الحلبي المجروش كما يمكنك تزيينه بصوص الكراميل و تقديمه.
طريقة أخرى لتحضير آيس كريم الموز
المقادير
3 حبات موز مقطعة حلقات.
3 ملاعق كبيرة من السكر.
ملعقة كبيرة من الزبدة.
آيس كريم الموز جاهز حسب الحاجة.
طريقة التحضير
ضعي ملعقة الزبدة في وعاء على النار، ثم أضيفي إليها حلقات الموز و قلبيها بهدوء على نار هادئة ثم أضيفي إليها ملاعق السكر مع التحريك بهدوء حتى لا تذوب حلقات الموز و تحتفظ بشكلها كاملة.
إستمري بالتحريك حتى تصبح حلقات الموز ذهبية و مكرملة بالشكل المناسب مع ملاحظة عدم الإكثار من الكرملة حتى لا يصبح لونها بني اللون.
ضعي حلقات الموز المكرملة في طبق للتقديم و اتركيه حتى يبرد تماما.
أضيفي الآيس كريم الموز إلى الطبق فوق الموز المكرمل و قدميه باردا كطبق تحلية شهي, كما يمكنك إضافة إي نوع من الآيس كريم الذي ترغبين فيه.

m2pack.biz