طريقة عمل الدوناتس

طريقة عمل الدوناتس

طريقة عمل الدوناتس

الدوناتس نوع من الحلويات المقلية والتي يفضلها الكبار والصغار، وتبيعها الكثير من محلات الحلويات المتخصصة في إعدادها. يمكنك إعداد هذه الوصفة في المنزل والحصول على نتائج شهيّة ورائعة إذا اتبعت التعليمات بشكل صحيح، وهنا سنقدّم لك طريقة عمل الدوناتس.
مقادير الدوناتس
مكونات العجينة:
كوبان ونصف الكوب من الطحين.
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية الناعمة.
نصف معلقة صغيرة من البيكنج باودر.
ربع كوب من السكر.
حبة واحدة كبيرة بيض.
ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.
ثلاث ملاعق كبيرة من السمن النباتي الأبيض.
نصف ملعقة صغيرة من برش البرتقال الناعم.
ربع ملعقة صغيرة من القرفة.
ثلاثة أرباع الكوب من الحليب الدافئ.
مكونات تغطية السكر:
كوبان من السكر البودرة الناعم.
نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.
ملعقة كبيرة من الحليب السائل أو الكريمة.
مكونات تغطية الشوكولاتة:
ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو السادة.
ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل.
للقلي:
زيت نباتي.
للتزيين:
ألوان طعام.
فارميسلي.
طريقة تحضير الدونات
نحضر وعاءً كبيراً ونضع فيه الطحين، والملح، والخميرة، والبيكنج باودر، والسكر، والبيض، والفانيلا، والسمن، والقرفة، والحليب، وبرش البرتقال، ثمّ نثبت مضرب العجين ونشغّل الآلة على سرعة متوسطة، ونعجن إلى أن نحصل على عجينة ملساء متماسكة.
ندهن طبقاً بالزيت ونضع فيه العجينة، ثمّ ندهن سطح العجينة بقليل من الزيت أيضاً. نغلّف العجينة بالنايلون أو بفوطة قطنية نظيفة، ونضعها في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها.
نرش السطح بالطحين، ونضع العجينة لنرقها ونمدّها بالنشابة لتصبح بسماكة خمسة ملم.
نحضّر قطاعات مستديرة ونقطع العجينة لدوائر حسب المقاس المفضّل، ثمّ نقطع دائرة صغيرة في وسط كل الدوائر الكبيرة، ونضع هذه الدوائر في طبق مليء بالطحين، ثمّ نغطي باقي العجين الدائري بفوطة نظيفة، ونتركها حتى تخمر مرة أخرى لمدّة ربع ساعة تقريباً.
نضع مقداراً من زيت الذرة بحيث لا يقل عن ارتفاع البوصتين في مقلاة عميقة، ونضع المقلاة على نار متوسطة حتى يسخن الزيت تماماً ويصبح حارّاً.
نضع دوائر الدوناتس في الزيت، ونقلّب القطع بملعقة مثقوبة أو شوكة حتى تصبح ذهبيّة، ثمّ نضعها فوق ورق المطبخ حتى يمتص الزيت الزائد، دعيها جانباً لتبرد.
في وعاء عميق نضع السكر، والفانيلا، والحليب ونقلّب بالشوكة حتى نحصل على كريمة بيضاء اللون ناعمة وسميكة، يمكن أن نضيف بضعة قطرات من ألوان الطعام على الخليط، ثمّ نغطس نصف كمية الدوناتس فيها.
في وعاء آخر نحضّر تغطية الشوكولاتة للنصف الآخر من كمية الدوناتس، حيث نضع في وعاء عميق الكاكاو، والسكر، والحليب، ونقلّب بالشوكة حتى نحصل على صوص شوكولاتة سميك، ونغمّس سطح قطع الدوناتس فيها.

m2pack.biz