طريقة عمل النرجيلة

طريقة عمل النرجيلة

طريقة عمل النرجيلة

تُنظف جميع الأدوات وتُعقم باستخدام أدوات التّنظيف المصنوعة خصيصًا للنرجيلة، ثم تُنشف بقطعة قماش، وذلك للحفاظ على مذاق الدّخان.
تُعبأ الزّجاجة بالماء البارد مع إمكانية وضع الثلج حسب الاختيار، إلى أن تغطي 2.5 سم من الجذع المعدني، والمقصود به عمود النرجيلة من الأسفل، ولا يجرى تعبئتها بالكامل من أجل تمييع الدّخان، ولسهولة سحب الدّخان، ولتجنب دخول الماء إلى الخرطوم.
يُركب عمود النرجيلة في القاعدة الزّجاجية بإحكام، مع التأكد من وجود المطاطة الملفوفة على عمود النرجيلة؛ وذلك لمنع تسريب الهواء أو اختلال توازنها.
يُوضع الخرطوم في الفتحة الجانبية من عمود النرجيلة الخارج منها، مع التأكد من وجود مطاطة صغيرة تُثبّت الخرطوم بالفتحة حتى لا يخرج منها، ثم بعد ذلك تفقد تدفق الهواء عن طريق وضع اليد على أعلى عمود النرجيلة، وهو المكان الذي يُوضع فيه الوعاء الصّغير الخاص بقمة النرجيلة، ويُسحب عن طريق الخرطوم.
يُوضع التّبغ بنكهته الاختيارية في الوعاء الصّغير الخاص بقمة النرجيلة، مع التأكد من تفتيته وفصل أجزائه المتلاصقة عن بعضها قليلاً، والانتباه بوضع الكمية المناسبة من التبّغ العائدة للمساحة المتوفرة في الوعاء، ثم يُغطى الوعاء بقطعة من القصدير مناسبة للحجم وشدّها من جميع الجوانب وإحكامها، يفضل استخدام القصدير السّميك، ثم يُثقب القصدير بعدّة ثقوب صغيرة جدًا باستخدام دبوس أو عود أسنان، بعدها توضع العلبة المعدنيّة الدّائرية المحيطة بقمة عمود النرجيلة، ويوضع الوعاء في الأعلى.
يُوضع الفحم المناسب للنرجيلة على النار، ويُترك حتى يشتعل بالكامل، ويتوفر الآن فحم سريع الاشتعال والذي يشتعل باستخدام الولاعة، بعد ذلك يتم وضع قطعتين أو ثلاثة قطع من الفحم على القصدير المحيط بالوعاء الخاص أو ما يسمى برأس النرجيلة باستخدام الملقط، مع التأكد بوضعه على حواف الرأس، ثم يُسحب الدّخان باستخدام الخرطوم والتدخين بصورةٍ هادئة وطبيعية لتجنب احتراق التّبغ المسبّب بنكهة مزعجة.

m2pack.biz