طريقة عمل بريوات بالدجاج

طريقة عمل بريوات بالدجاج

طريقة عمل بريوات بالدجاج

تعتبر بريوات بالدجاج من الأطباق الجانبية و هي عبارة عن عجينة البريوات أو السمبوسة محشية بخليط من الدجاج و الفطر مع البهارات التي تضيفي إلى البريوات مذاقا ساحرا، و سنقدم لك طريقة تحضير بريوات بالدجاج و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقادير بريوات بالدجاج و خطواتها لتحصلي على طبق جانبي مميز.
مقادير بريوات بالدجاج
باكيت من عجينة البرويات ( السمبوسة) الجاهزة.
2 صدور من الدجاج.
4 ضروس من الثوم مهروس.
كوب من الزيت النباتي.
باكيت من الشعيرية الصينية.
ملعقة صغيرة من البهارات الصينية.
نصف ملعقة صغيرة من العصفر.
حبتان من الفكيع الأسود.
ملعقة صغيرة من الملح.
طريقة تحضير بريوات بالدجاج
نظفي صدور الدجاج و انزعي العظم منها ثم قطعيها إلى قطع شرائح رقيقة و صغيرة ثم ضعيها في وعاء عميق.
أضيفي إليها الثوم المهروس و الملح و العصفر و البهارات الصينية إلى شرائح الدجاج وحركي المكونات معا جيدا ثم اتركيها لمدة ساعة حتى تمتزج النكهات.
ضعي الزيت النباتي في وعاء على النار و اتركيه حتى يبدأ بالسخونة ثم أضيفي شرائح الدجاج المتبلة و قلبيها حتى يتغير لونها و تتشرب نكهة البهارات.
أضيفي إليها كوب من الماء و اتركيها على النار حتى تغلي و ينضج الدجاج تماما.
قطعي الفكيع أو الفقيع إلى قطع متساوية أو حسب الرغبة ثم ضعيه في وعاء عميق و اضيفي إليه الماء و الملح و قليلا من الزيت اتركيه على النار حتى ينضج تماما ثم صفيه من الماء و اتركيه جانبا.
ضعي وعاء على النار و اضيفي إليه كوبان من الماء و اتركي الماء حتى يغلي ثم أضيفي ملعقتان من الزيت و الملح ثم أضيفي الشعيرية وحركي و اتركيها حتى تغلي ثم خففي من درجة الحرارة و اتركيها على النار حتى تنضج تماما.
أضيفي الشعيرية و الفقيع المسلوق إلى خليط الدجاج ثم أتركيه على النار حتى يجف الماء عنه تماما و تتجانس المكونات معا ثم ارفعيه عن النار و اتركيه حتى يبرد تماما.
أفردي شرائح عجينة البريوات أو ( السمبوسة ) بشكل طولي ثم ضعي كمية صغيرة على طرف العجينة ثم لفيها على شكل مثلث.
ضعي الزيت النباتي في مقلاة عميقة و اتركيها على النار العالية حتى يحمى ثم أضيفي حبات البريوات واحدة تلو الأخرى إلى الزيت و قلبيها حتى تصبح ذهبية اللون من الجهتين.
طريقة تقديم بريوات بالدجاج
ضعي بريوات بالدجاج في طبق كبير وواسع.
قدميه كطبق جانبي مع اللبن أو السلطة في وجبة الغذاء.

m2pack.biz