طريقة عمل بيتزا هت مارجريتا – تجهيز عجينة البيتزا هت

طريقة عمل بيتزا هت مارجريتا – تجهيز عجينة البيتزا هت

طريقة عمل بيتزا هت مارجريتا - تجهيز عجينة البيتزا هت

جهزي وعاء متوسط الحجم، وعميق، ومناسب لتجهيز خليط الخميرة الفورة.
أضيفي إلى الوعاء كلاً من: الخميرة الفورية، ملح الطعام، السكر الأبيض الخشن، الماء، قلبي جميع المكونات مع الماء بشكل جيد، باستعمال الملعقة الخشبية، واستمري بالتقليب الجيد إلى أن تذوب وتختلط جميع المكونات بالماء.
اتركي وعاء خليط الخميرة جانباً لمدة كافية لا تقل عن عشر دقائق، أو إلى أن يظهر مفعول الخميرة.
جهزي العجان الكهربائي لتجهيز عجينة بيتزا هت، أضيفي إلى وعاء العجان الكهربائي كلاً من: خليط الخميرة الفورية، وزيت الذرة، أو الزيت المفضل لك، اعجني الزيت مع خليط العجينة بشكل جيد، وذلك حتى يمتزج الزيج جيداً مع خليط الخميرة.
ثم أضيفي إلى وعاء العجن الدقيق الأبيض المنخول بشكل جيد، مع مراعاة إضافة الدقيق الأبيض بشكل تدريجي، وتشغيل العجان الكهربائي على سرعة عالية، حتى يختلط الدقيق مع باقي محتويات الوعاء جيداً.
ثم أضيفي كمية أخرى من الدقيق الأبيض وتابعي العجن الجيد حتى يختلط الدقيق الأبيض مع باقي المكونات، كرري الخطوة السابقة حتى تنتهي من إضافة جميع كمية الدقيق الأبيض، واستمري بالعجين الجيد والسريع مدة كافية تتراوح ما بين من خمس دقائق إلى ثمان دقائق تقريباً، أو حتى الحصول على عجينة ذات القوام المناسب والمطلوب.
يمكنك إضافة القليل من الماء أو القليل من الدقيق الأبيض المنخول إلى وعاء العجن، إذا كانت العجينة بحاجة إلى ذلك.
ضعي العجينة التي تم عجنها بوعاء مناسب لها، وغلفي وعاء عجينة بيتزا هت بكيس بلاستيكي محكم، واتركي وعاء العجينة جانباً مدة كافية تتراوح ما بين من خمسين دقيقة إلى ستين دقيقة تقريباً، أو إلى أن تتخمر العجية بشكل جيد، ويزداد حجمها.

m2pack.biz