طريقة عمل حلوى الطربوش

طريقة عمل حلوى الطربوش

طريقة عمل حلوى الطربوش

تعتبر حلوى الطربوش من أطباق الحلويات المتميّزة بمذاقها الشهي و شكلها الرائع الذي يجلب الإنتباه إليها، و يجعلها محببة و يتهافت عليها الأطفال بشكل كبير، والجدير بالذكر أن حلى الطربوش من الحلويات الشعبية و التي تشتهر بها بلد الجزائر بالأخص، حيث تتميَّز بطريقة تحضيرها الفريدة من نوعها، و لذلك سنقدم لك طريقة تحضير حلوى الطربوش الشهيَّة و كل ما عليك القيام به هو إتباع مقادير الوصفة السهلة التحضير و خطواتها البسيطة لتحصلي على طبق تحلية مميَّز.
مقادير حلوى الطربوش
مقادير العجينة
نصف كوب كبير من الزبدة.
نصف كوب كبير من السكر البودرة.
بيضة واحدة كبيرة الحجم.
صفار بيضة واحدة.
ملعقتان كبيرتان من سكر الفانيليا.
دقيق أبيض حسب الحاجة.
مقادير الحشو
3 ملاعق كبيرة من الزبدة اللينة.
باكيت كراميل جاهز.
كوب كبير و نصف من الشوكولاتة السائلة.
مقادير التغليف
ربع كوب كبير من السكر البودرة.
ربع كوب من الحليب المكثف.
3 نقاط من الملون الأحمر الخاص بالأكل.
شوكولاتة للتزيين.
طريقة تحضير حلوى الطربوش
ضعي الزبدة في وعاء عميق ثم أضيفي إليها السكر البودرة و اخلطيهم بالمضرب الآلي لمدة من 3 دقائق إلى 4 حتى يصبح المزيج كريمي و ناعم.
أضيفي البيضة مع الإستمرار بالخفق ثم أضيفي سكر الفانيليا حتى تمتزج مع المكونات تماماً و يتضاعف حجمها.
أضيفي الدقيق بالتدريج حتى يصبح لديكي عجينة طرية و متماسكة و يسهل عليك التحكم بها.
قطِّعي العجينة إلى كرات صغيرة ثم ضعيها في قوالب الطربوش و افرديها جيداً بحيث تكون طبقة العجينة رقيقة قليلا مع ملاحظة توزيعها بشكل متناسق في القالب.
ضعي القوالب في الفرن بدرجة حرارة متوسطة و اتركيها حتى تنضج و يصبح لونها ذهبياً ثم أخرجيها من الفرن و اتركيها حتى تبرد تماماً.
ثم إفردي قليلا من العجينة و قطعيها على شكل دوائر تناسب فوهة القوالب و ضعيها في الفرن حتى تنضج و يصبح لونها ذهبيا مع ملاحظة عدم تركها تحمر كثيرا.
ذوّبي الكراميل مع الزبدة على نار هادئة ثم إملائي نصف الطربوش بالمزيج ثم أملائي باقي الطربوش بالشوكولاتة السائلة و أغلقي فوّهة الطربوش بالقطعة البسكويت الدائرية التي جهزتها سابقا و اتركي حلوى الطربوش حتى تتماسك.
ضعي الحليب المكثف و السكر البودرة و ملون الطعام في وعاء و اخفقيه بالمضرب الآلي حتى يذوب السكر و يصبح كالعجينة السائلة ثم ضعي حلوى الطربوش على شبك و أُسكبي مزيج الحليب و السكر فوقه حتى يغلّفه ثم اتركيه حتى يتماسك.
وزيّنيها بالشوكولاتة من الأعلى حتى يتكون لديك شكل الطربوش و ضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة.
طريقة تقديم حلوى الطربوش
ضعي حلوى الطربوش في أطباق للتقديم.
قدميها كطبق تحلية شهي في أي وقت و أي مناسبة.

m2pack.biz