طريقة عمل شاي عدني سهله وسريعة – طريقة تحضير الشاي العدني

طريقة عمل شاي عدني سهله وسريعة – طريقة تحضير الشاي العدني

طريقة عمل شاي عدني سهله وسريعة - طريقة تحضير الشاي العدني

يتم إحضار وعاء متوسط الحجم، ومن ثم يتم وضع به كمية الحليب المكثف، ومن ثم يتم إضافة له كمية الماء، ومن ثم يتم تقليب المكونين بشكل جيد مع بعضهما البعض، وذلك حتى تمام الامتزاج بينهما.
بعد ذلك يتم وضع الوعاء الذي يوجد به الحليب المكثف والماء، على النار المتوسطة الحرارة، وذلك لفترة لا تقل عن خمسة دقائق، و ذلك حتى يتم غليان المكونات مع بعضها البعض على النار.
يتم إضافة كمية السكر إلى الوعاء، ومن ثم يتم تقليبها جيدا حتى يتم إذابة السكر بالشكل الجيد مع الحليب المكثف والماء.
بعد ذلك يتم إحضار قطعة صغيرة من الشاش أو القماش النظيف الذي يحتوي على فتحات صغيرة، ويمكن استخدام مصفاة مغلقة، وبعد ذلك يتم وضع به جوزة الطيب بعد أن تم تكسيرها، أيضا الهيل وعود القرفة، ويضاف لهم الفلفل الأسود وحبات القرنفل أيضا.
بعد ذلك يتم إحكام غلق قطعة القماش أو المصفاة على البهارات، وذلك حتى لا تتمكن من الخروج منها، ومن ثم يتم وضعها في الحليب المكثف والماء وهي محكمة الغلق.
تترك قطعة الشاش بجميع المكونات والبهارات وذلك لمدة كافية لا تقل عن خمس دقائق، وذلك حتى يأخذ الحليب طعم ونكهة جميع أنواع البهارات الموجودة داخل هذه القطعة، وذلك مع مراعاة أن تكون المكونات ما زالت موجودة على النار في تلك الفترة، وذلك من أجل غليان الحليب مع البهارات دون أن تتفكك وتختلط بالحليب.
بعد ذلك يتم إضافة ظرف واحد فقط من أظرف الشاي الأحمر إلى المكونات، ومن ثم يترك في الوعاء وذلك لمدة خمس دقائق إضافية حتى يغلي الشاي مع جميع المكونات الموجودة في الوعاء وهي البهارات والحليب.
بعد تمام غليان الشاي وجميع مكوناته مع بعضها البعض، يتم إزالة الشاي من على النار مباشرة.
بعد ذلك يتم إزالة قطعة القماش أو قطعة الشاش أو المصفاة التي تم وضع بها البهارات من الوعاء، ومن ثم يزال ظرف الشاي أيضا، وذلك حتى يصبح الشاي العدني جاهز للتقديم.
يتم إحضار الأكواب الخاصة بالشاي، ومن ثم يتم تفريغ بها كمية الشاي التي تم تحضيرها، ويقدم الشاي ساخنا.

m2pack.biz