طريقة عمل شوربة السي فود مع البندورة

طريقة عمل شوربة السي فود مع البندورة

طريقة عمل شوربة السي فود مع البندورة

المكونات :
كيلو من المنتوجات البحرية مثل: الروبيان أو الجمبري أو القريدس.
كيلو من الحبار (كاليمري)، مع تقطيعه إلى حلقات رفيعة.
حبتان من البصل ذات الحجم المتوسط مع تقطيعه إلى مكعبات صغيرة.
ثمان فصوص من الثوم المهروس جيداً.
حبتان من الطماطم كبيرة الحجم مع فرمها جيداً باستعمال الخلاط الكهربائي.
أربع ملاعق كبيرة من البابريكا.
ملعقتان كبيرتان من النشا.
أربع أكواب من الحليب السائل خالي الدسم.
كمية مناسبة من ملح الطعام.
كمية مناسبة من الفلفل الأسود الناعم.
طريقة التحضير:نظفي السي فود جيداً وقومي بتقشيره وشطفه بالماء.
جهزي قدر مناسب لسق المنتوجات البحرية، وضعي بالقدر كمية كافية من الماء، ضعي القدر على نار متوسطة الحرارة ثم أضيفي إليها السي فود، اتركي القدر على النار لمدة لا تقل عن ثلث ساعة حتى تسلق المنتوجات البحرية جيداً.
جهزي وعاء مناسب لإعداد شوربة السي فود، أضيفي إلى الوعاء كمية مناسبة من الزيت، اتركي الوعاء على نار متوسطة الحرارة، وانتظري الزيت حتى يسخن جيداً، ثم أضيفي إليه الثوم المفروم ومكعبات البصل، قلبي الثوم والبصل جيداً بالزيت لمدة لا تقل عن أربع دقائق تقريباً، حتى يأخذوا اللون الذهبي ويذبلو تماماً، ثم أضيفي صلصة الطماطم المفرومة، قلبي جميع المكونات جيداً حتى تختلط مع بعضها البعض.
اتركي المكونات على نار متوسطة الحرارة حتى تتسبك جيداص لمدة خمس دقائق، ثم أضيفي ماء السلق إلى الوعاء، قلبي جميع المكونات جيداً حتى تمتزج مع بعضها البعض، ثم أضيفي الحبار والجمبري.
أضيفي كمية مناسبة من ملح الطعام والفلفل الاسود الناعم والبابريكا، ثم حركي جميع المكونات جيداً واتركيها على النار حتى تغلي جيداً.
جهزي وعاء صغير لإعداد خليط النشا، أضيفي إلى الوعاء الحليب السائل، ثم أضيفي النشا تدريجياً إلى الحليب مع التقيب السريع حتى يذوب النشا جيداً بالحليب.
أضيفي الحليب والنشا المذاب إلى الشوربة على النار، مع التقليب السريع والمستمر، اتركي الوعاء على نار متوسطة الحرارة حتى الحصول على الققوام المطلوب للشوربة.
جهزي طبق عميق كبير مناسب للشوربة أو أطباق صغيرة عميقة.
ابدئي بسكب الشوربة برفق بأطباق الشوربة وتقدم ساخنة على المائدة.

m2pack.biz