طريقة عمل عجينة الدونات بالفرن

طريقة عمل عجينة الدونات بالفرن

طريقة عمل عجينة الدونات بالفرن

تعتبر الدونات من أطباق الحلويات و التي تعد من الأطباق الأمريكية و التي انتشرت كثيراً في البلاد العربية مؤخراً بشكل واسع و هي من الأطباق التي تتميز بمذاقها الشهي، و تتميز بعجينتها التي تميزها عن غيرها من أطباق الحلويات، لكونها عجينة طرية و شبه سائلة كخليط الكيك وتحضر بقوالب الدونات الخاصة و تخبز بالفرن، و سنقدم لك طريقة عمل عجينة الدونات بالفرن في المنزل، و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق تحلية ممميز و شهي.
مقادير عجينة الدونات بالفرن
كوبان كبيران من الدقيق الأبيض.
ثلاث أرباع كوب كبير من السكر البودرة.
ملعقتان صغيرتان من البيكنج باودر.
بيضتان متوسطتا الحجم.
ملعقتان كبيرتان من الزبدة الذائبة.
ثلاث أرباع كوب كبير من اللبن الرائب.
ضعي الدقيق في وعاء كبير ثم أضيفي إليه السكر البودرة ثم أضيفي البيكنج باودر و حركي المكونات حتى يختلط الدقيق مع باقي المكونات.
ضعي البيض في وعاء عميق ثم أخفقيه بالمضرب اليدوي حتى يمتزج الصفار مع البياض تماما و تظهر به الفقاعات، ثم ذوبي الزبدة بحيث تذوب فقط دون غليانها،
أضيفي الزبدة الذائبة إلى البيض المخفوق و استمري بالخفق حتى تمتزج الزبدة مع البيض و يصبح المزيج ناعماً.
أضيفي اللبن الرائب مع الإستمرار بالخفق حتى تمتزج المكونات السائلة معاً ثم أضيفيه إلى خليط الدقيق و ابدئي بالعجن حتى تتكون لديك عجينة لينة قليلاً.
أحضري قوالب الدونات ثم ضعي أوراق الزبدة في قاع القوالب مع الضغط عليها بأصابعك حتى تصبح على شكل القالب تماماً.
وزعي عجينة الدونات في القوالب بحيث يكون مقدار العجينة نصف القالب تقريباً ثم ضعي القوالب في صينية واسعة للفرن ثم حمي الفرن بدرجة حرارة عالية حتى يحمى تماماً.
ضعي قوالب الدونات في الفرن بدرجة حرارة عالية و اتركيها في الفرن حتى تنتفخ و يتضاعف حجمها كالكيك ثم حميها من الأعلى حتى تصبح لونها ذهبية.
أتركي الدونات حتى تبرد ثم أنزعيها من القوالب و ضعيها على شبك ثم اسكبي عليها الشوكولاتة السائلة بحث تغطي الدونات بشكل كامل و اتركيها حتى يصفى عنها الشوكولاتة الزائدة.
طريقة تقديم عجينة الدونات بالفرن
ضعي الدونات في أطباق للتقديم.
قدميها مع كوب من القوة كطبق تحلية.
ملاحظة: يمكنك تغليف الدونات بطبقة من عجينة السكر و تزينيها حسب الرغبة.

m2pack.biz