طريقة قلي الدجاج بالزيت البروستد

طريقة قلي الدجاج بالزيت البروستد

طريقة قلي الدجاج بالزيت البروستد
طريقة قلي الدجاج بالزيت البروستد

المكوناتدجاجتان ذات الحجم المتوسط مع تقطيعهم إلى ست عشر قطعة.
كمية مناسبة من الدقيق الأابيض للتغليف.
ملعقة صغيرة من الخل الابيض.
كوبان من الحليب السائل كامل الدسم.
عشر حبات من البيض متوسط الحجم.
كمية مناسبة من الزيت النباتي للقلي.
البهارات:عشر ملاعق كبير من الفلفل الأحمر الناعم (غير حار).
ست ملاعق كبيرة من الثوم البودر.
اربع عشر ملعقة من البصل البودر.
ثلاث ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود الناعم.
ست ملاعق كبيرة من ملح الطعام.
نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا.
ست ملاعق صغيرة من السكر الابيض.
طريقة التحضير :
ابدئي اولا بتجهيز الدجاج قبل طهيه، وذلك من خلال تنظيفه جيداص بالدقيق والملح ثم شطفه بالماء، ثم انقعيه بوعاء به كمية مناسبة من الماء مع القليل من الخل للتخلص من الزفر نهائياً وذلك لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً، ثم يشطف بالماء جيداً.
جهزي وعاء صغير للتوابل، ضعي جميع كميات التوابل بالوعاء، وقلبيهم جيداً مع بعضهم البعض حتى يمتزجو بشكل جيداً، قسمي مزيج التوابل إلى نصفين متساوين واتركيهم جانباً.
جهزي وعاء عميق وضعي به مقدار اثنى عشر كوب من الماء، ثم أضيفي إلى الماء كلً من: الفلفل الأسود الناعم، كمية مناسبة من ملح الطعام، بيكبونات الصودا، والسكر الأبيض، قلبي جميع المكونات جيداً بالماء حتى تذوب تماماً وتختلط مع الماء بشكل جيد، ثم اضيفي إلى الخليط نصف كمية البهارات التى تم إعدادها فى الخطوة السابقة، قلبي جميع المكونات جيداً حتى تختلط البهارات بالخليط، ثم ضعي الوعاء على نار عالية، اتركي الوعاء على النار حتى يغلي الخليط تماماً، ثم انقليه على نار متوسطة الحرارة، واتركيه يغلي لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريباً حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها البعض، ابعدي الوعاء عن النار واتركيه جانباً قليلاً.
بعد أن يبرد الخليط تماماً، أضيفي إليه قطع الدجاج واتركيها بالخليط تنقع لمدة لا تقل عن 24 ساعة، وذلك حتى ينقع الدجاج جيداً ويصبح طرياً.
بعد نقع الدجاج لمدة يوم، ضعي قطع الدجاج بالمصفاة للتخلص من الخليط تماماً.
جهزي وعاء عميق لإعداد تغليفة البروستيد، وذلك من خلال خفق البيض جيداً أولاً، ثم أضيفي إلى البيض المخفوق الخل الأبيض، وقلبيهم جيداً حتى يمتزجوا تماماً، ثم أضيفي الحليب السائل، قلبي جميع المكونات جيداً إلى أن يصبح خليطاً متحانساً.
جهزي وعاء عميق وضعي به الدقيق الابيض، ثم أضيفي إلى الدقيق الأبيض النصف الآخر من البهارات التى تم إعدادها من قبل، قلبي البهارات مع الدقيق الأبيض جيداً حتى تختلط تماماً.
جهزي قطع الدجاج لقليها، وذلك من خلال وضعها أولاً بخليط البيض مع تقليبها على الجهتين، ثم توضع بخليط الدقيق والبهارات مع تقليبها جيداً، ثم أعيدي وضعها بخليط البيض مرة أخرة، ثم أعيدي وضعها بخليط الدقيق، يتم وضعها بخليط البيض والدقيق مرة ثانية للحصول على دجاج مقرمشاً من الخارج، ثم ضعي قطع الدجاج بعد وضعها بخليط البيض والدقيق بطبق مفرود.
جهزي مقلاة مناسبة لقلي قطع الدجاج، ضعي المقلاة على نار متوسطة الحرارة، قم أضيفي إلى المقلاة كمية مناسبة من زيت القلي، انتظري حتى يسخن الزيت جيداً، ثم أضيفي إليه قطع الدجاج، اتركي قطع الدجاج بالزيت لفترة كافية حتى ينضج جيداً ويأخذ اللون الذهبي مع مراعاة تقليبه على الجهتين.
جهزي ورق مناديل وضعي قطع الدجاج عليه بعد خروجه من الزيت للتخلص من الزيت نهائياً.
جهزي طبق تقديم واسع ومفرود، وضعي به قطع الدجاج المقلية، ويقدم ساخناً مع طبق من البطاطا المقلية، او أى نوع من السلطة المفضلة.

m2pack.biz