طفلة سعودية تبتكر لعبة للأطفال عبر “App Store”

طفلة سعودية تبتكر لعبة للأطفال عبر “App Store”

طفلة سعودية تبتكر لعبة للأطفال عبر 'App Store'

استطاعت طفلة سعودية أن تنشئ لعبة إلكترونية قامت هي برسم شخصياتها وأحداثها ومراحل تطورها حتى نهايتها، ومن ثم استحداث اللعبة وبرمجتها وتنزيلها على متجر (“App Store) لبرامج ال”آي فون”.
ووفقاً ل”اليوم” يقول والد الطفلة نورة منصور القحطاني:” استطاعت نورة أن ترسم شخصيات متكاملة بمراحل متعددة وأحداث مختلفة، تضمّنت 15 صفحة، ثم اقترحت على نورة أن ترسمها على الكمبيوتر ببرنامج الرسام، فاستطاعت اجتياز التحدي بنجاح، ورسمتها بتصور دقيق وبشكل مختلف وأفضل، وكان ذلك عام 2010، في حين قمت بعملية البحث عن مبرمجين لتنفيذ اللعبة”. وتم إيجاد مبرمجين ومن ثم تمت عملية تنزيل اللعبة في المتجر برسوم، ووصل عدد متابعيها في موقع التواصل الإلكتروني “تويتر” لمليون شخص تقريباً.”
وعن لعبتها الذكية تحدّثت المبتكرة نورة قائلة:” قمت برسم شخصيات اللعبة وترتيب مراحلها وأحداثها، وحرصت على أن تكون لعبة قريبة وملامسة لميول أبناء وبنات بلدي، فجعلت أبطالها من الأرانب والنمور، وحسب كل لعبة يكون فيها فريق خيّر وفريق شرير، وجعلت في كل مرحلة أربع مراحل يمر بها أربعة فصول متتالية، علماً بأنها عبارة عن ثلاث مراحل”.
الجدير بالذكر أنّ تطبيقات الآيفون لها سوق كبير، حيث إنّ هناك الملايين من المستهلكين حول العالم الذين يقومون بزيارة “”App Store يوميًّا للبحث عن الجديد من البرامج والتطبيقات.

m2pack.biz