طلاب الثانوي في رأس الخيمة يطلبون مراجعة درجاتهم

طلاب الثانوي في رأس الخيمة يطلبون مراجعة درجاتهم

طلاب الثانوي في رأس الخيمة يطلبون مراجعة درجاتهم

تلقت منطقة رأس الخيمة التعليمية 400 طلباً من طلبة الصف الثاني عشر يطالبون بمراجعة درجات الامتحانات في بعض المواد الدراسية للتأكد من مطابقة درجات امتحانات الفصل الدراسي الماضي، مع الدرجات النهائية في شهادات الفصل الدراسي الأول، التي تسلمها الطلبة.
كما أكد منسق الامتحانات في المنطقة أحمد سمحان، أن المنطقة شكلت لجنة برئاسة رئيس قسم العمليات التربوية من أجل إعادة مراجعة الدرجات من طلبة الثانوية العامة، بقسميها العلمي والأدبي، للتأكد من مطابقة درجات الامتحانات. وأوضح أنه تم الانتهاء من مراجعة جميع الدرجات في ثلاث مواد دراسية لطلبة الثانوية العامة بناء على طلبات تقدم بها طلبة لإدارات المدارس، ولمركز تصحيح الامتحانات.
وأضاف أنه تبين من خلال مراجعة الدرجات أنها مطابقة تماماً للدرجات التي تم رصدها بعد الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، وأن جميع الدرجات في أوراق الامتحانات سليمة وتم رصدها ومراجعتها من قبل فريق من المراجعين.
كما أكد أنه يسمح لكل طالب المطالبة بمراجعة درجات ثلاث مواد دراسية، وليس إعادة تصحيح ورقة الامتحانات. وأضاف أن طلبة كانوا غير راضين عن الدرجات التي حصلوا عليها في امتحانات الفصل الدراسي الأول، لأن البعض منهم حصل على 90٪ في التقويم الشهري، و75٪ في المادة نفسها في امتحانات الفصل الأول الماضي.
ولفت إلى أن السماح بمراجعة درجات ثلاث مواد دراسية في الامتحانات مستمر في كل فصل دراسي، بهدف منح الطلبة غير الراضين عن درجاتهم الفرصة لرفع مستواهم الدراسي في المواد التي حصلوا فيها على درجات متدنية، مقارنة بدرجات التقويم الشهري.

m2pack.biz