طيران الإمارات تحتفل بيوم المرأة العالمي

طيران الإمارات تحتفل بيوم المرأة العالمي

طيران الإمارات تحتفل بيوم المرأة العالمي

تسلط طيران الإمارات الضوء، قبيل يوم المرأة العالمي، على قوتها العاملة النسائية، حيث يشكل الجنس اللطيف نحو 44٪ من العاملين لديها، حيث لعبت المرأة دورًا أساسيًا في قصة نجاح الناقلة على مدى السنوات ال31 الماضية.
يعمل لدى طيران الإمارات حاليًا ما يزيد على 29 ألف امرأة تنتمي إلى أكثر من 150 جنسية، يتولين أعمالًا ومهمات مختلفة، ويعمل أكثر من 18 ألفًا منهن في أطقم الخدمات الجوية، في حين تتولى أخريات أدوارًا تخصصية وقيادية. ويشغل نحو 2.5٪ من إجمالي النساء العاملات لدى الناقلة مناصب إدارية، في حين يعمل العديد منهن ويطورن قدراتهن في مجالات كانت تعد حكرًا على الرجال حتى وقت قريب، وقد ارتفع عدد النساء العاملات في طيران الإمارات تماشيًا مع النمو الذي شهدته الناقلة خلال هذه الفترة بنسبة 6٪.
تنتمي النساء العاملات في قيادة طائرات الإمارات إلى حوالي 24 جنسية وتتراوح أعمارهن بين 20 و59 عامًا، بما في ذلك اللواتي تحت التدريب. وقادت القبطان نيفين درويش من مصر والضابط أول علياء المهيري من دولة الإمارات العربية المتحدة طائرة الإمارات الإيرباص A380 العملاقة مؤخرًا في رحلة من دبي إلى فيينا. والقبطان نيفين درويش هي أول امرأة عربية تقود طائرة من هذا الطراز. أما الضابط أول علياء المهيري، فهي أصغر فتاة تقود طائرة A380 على مستوى العالم.
وتتولى النساء في المركز الهندسي لطيران الإمارات مناصب عدة تشمل هندسة الطائرات وصيانة وإصلاح الطائرات. وتشغل النساء أيضًا مناصب حساسة في مجال العمليات الجوية سواء في إدارة العمليات، أو في شحن وتفريغ الطائرات، أو الإشراف على حمولة الطائرات، وفي مركز العمليات كمشرفات على تجهيز الرحلات.

m2pack.biz