عالم ديزني لاند فرنسا

عالم ديزني لاند فرنسا

عالم ديزني لاند فرنسا

تقع ديزني لاند في العاصمة الفرنسية باريس، وهي أكبر تجمع للألعاب الترفيهية في أوروبا كلها، وفيما يلي أبرز المعلومات عنها:
افتتحت ديزني لاند باريس في الثاني عشر من إبريل عام 1992م، كفكرة مستوحاة من مؤسسها والت ديزني، خاصة بعد رصد النجاح الكبير الذي حققه الفرع الأول في كاليفورنيا.
تبعد مدينة ديزني لاند عن مركز باريس حوالي 32 كم في منطقة مارني لا فالي، وهي تشمل مدينتي ألعاب و7 فنادق تعود ملكيتها إلى شركة ديزني لاند.
تخضع ساعات زيارة ديزني لاند فرنسا إلى التغير المستمر بالنظر إلى التغيرات الجوية والأحداث العامة، لكن في الظروف الطبيعية فإن المدينة تفتح أبوابها في تمام العاشرة صباحًا كل يوم وحتى السابعة مساءً، وتُمدد ساعات الزيارة في يومي العطلة السبت والأحد حتى الساعة العاشرة، إذ تشهد المدينة ازدحامًا رهيبًا وإقبالًا شديدًا في هذين اليومين.
تتضمن الألعاب تنوعًا كبيرًا ليتناسب وأذواق الأطفال كافة، كسباقات السيارات للصغار والكبار، والمنزلقات المائية والثعبانية والمراجيح، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات الخضراء، والمباني الأسطورية التي تتماهى وقصص الرسوم المتحركة، وجولات العربة لأميرات ديزني وغيرها الكثير.
يمكن الوصول إلى المدينة من داخل لندن هي عبر التوجه إلى محطة (مارن لافاليه) واستخدام قطارات (يوروستار)، ويمكن استخدام السيارة أو قطار (رير) إذا كانت نقطة الانطلاق من داخل باريس نفسها.
تحتوي مدينة الألعاب على الكثير من الألعاب المشوقة مثل بازلايت يير لايز بلاست، هوليوود تاور، بايرتس أوف ذا كاريبيان، بيغ ثاندر ماونتن، سبيس ماونتن ميشن، إنديانا جونز وغيرها. ومن المغامرات الممتعة التي يستمتع بها الأطفال دخول متاهة أليس الكبيرة مع أليس والقط تشيشاير، ومقابلة ميكي ماوس وعلاء الدين والأميرة ياسمينا والذهاب برفقتهم في رحلة ممتعة.
تتميز فنادق ديزني لاند بخدمة رفيعة من حيث الإقامة والغرف والإطلالة، ولائحة الطعام الشهي، وتعتبر فنادق ديزني ورانشو وسانتا فاي ونيويورك من أبرزها، وهي تختلف من حيث عدد النجمات لكن جميعها محمودة وذات تقييم إيجابي.
تعمل ديزني لاند على تطوير مستواها باستمرار بإدخال كل ما هو حديث ومشوق كما في عرض الليزر، إذ تنعكس مجموعة من الأضواء الملونة على جدران القصر ليلًا في تصاميم وقصص ساحرة فوق رؤوس السياح والزوار.
يمكن ممارسة الكثير من الرياضات في المساحات الخضراء في المدينة كرياضة الجولف، والاستمتاع بالجو الجميل والهواء النقي والاسترخاء التام.
توجد في ديزني لاند قاعات سينما كبيرة تُقدم العروض الكرتونية والأفلام بتقنية آي ماكس الجديدة.

m2pack.biz