عربيتي في حوار مع المغامر وصاحب الأرقام القياسية

عربيتي في حوار مع المغامر وصاحب الأرقام القياسية
عربيتي في حوار مع المغامر وصاحب الأرقام القياسية

علي عبده

تحطيم رقم قياسي لأطول مسافة على دراجة نارية في 24 ساعة على حلبة في الغردقة

أكد على عبده المغامر المصري الشهير وصاحب الرقم القياسي حول مصر على دراجة نارية لعربيتي على أنه نجح في تحقيق رقم قياسي جديد بدراجته النارية في الغردقة مؤخرا، ويرتبط الرقم القياسي الجديد بقطع أكبر مسافة ممكنة على متن دراجة نارية خلال 24 ساعة فقط وقد نظم حدث خاص لتحقيق هذا الرقم في الغردقة للتنشيط والترويج للسياحة في مصر.

وأكد أن في مصر سياحة السفاري والكواد والبيتش باجي وهم يحاولون الترويج لهذا النوع من السياحة المنتشر في الغردقة. وتم ذلك من خلال عمل تراك من أجل تطوير هذا النوع من الرياضة في مصر والدخول به لمرحلة جديدة مع تحقيق الجذب السياحي والتركيز على سياحة السفاري التي عليها طلب منهم في مصر. وتم الترويج لذلك من خلال التراك ومحاولة تحقيق أطول مسافة قيادة لدراجة نارية موتوكروس في 24 ساعة عليه.

وذكر علي عبده أن هذه الرياضة غير منتشرة في مصر وبدأت في إنجلترا وأنهم يحاولون إدخالها لمصر. وكان آخر رقم قياسي تحقق لنفس المحاولة التي حققها في إنجلترا في عام 2013 وسجل خلالها مسافة 565 كم في يوم واحد. وقد قام عبده بتحطيم هذا الرقم وسجل مسافة 604 كم بفارق 40 كم تقريبا عن الرقم السابق وقام على بعدد 501 لفة في الحلبة الخاصة بطول إجمالي بلغ 1205.5 متر في كل جولة.

وذكر علي أن الموتوكروس تشمل الدراجات النارية والكواد وهي رياضة في حلبة مغلقة تشكل دائرة فيها الكثير من المنحنيات والطرق الوعرة وأكد أن هناك تراك وحيد في مصر لهذه النوعية من السباقات ويتواجد في الجونة ويحاول هو ومجموعة من الداعمين وعشاق رياضة الدراجات النارية والموتوكروس تنفيذ هذا التراك في الغردقة لتطوير سياحة السفاري.

 

 

m2pack.biz