عروس البحر الأحمر تقيم أكبر جدارية بأنامل 500 طفل وطفلة

عروس البحر الأحمر تقيم أكبر جدارية بأنامل 500 طفل وطفلة

عروس البحر الأحمر تقيم أكبر جدارية بأنامل 500 طفل وطفلة

تحتفل عروس البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية جدة على مدار 30 يومًا بمهرجان جدة 36 “طولناها” في جميع أرجاء جدة ومجمعاتها التجارية، وتستهدف أفراد الأسرة صغارًا وكبارًا، ويقام بها العديد من الفعاليات الترفيهية المنوعة.
وجاءت ضمن إحدى فعاليات المهرجان رسم أكبر جدارية تستهدف تعليم وتدريب نحو 500 طفل وطفلة يرتادون كل يوم فعاليات “جدة شو”
من جانبه صرح الرسام إياد حماد المشرف العام على جدارية المهرجان ل”الرياض” أنّ انفعالية رسم أكبر لوحة جدارية للمهرجان تختلف هذا العام؛ لأنها تمثل نقطة تحول مدينة جدة إلى مدينة المهرجانات طوال العام، مضيفًا أنّ الفعالية تتضمن كيف يعبر الأطفال عن فرحة العيد من خلال مجموعة من الألوان والأشكال الفنية التي تبرز الاعتزاز بالهوية الوطنية والانتماء للوطن.
وتقام أكبر لوحة في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات (كيف ينمون مواهبهم) لتكون واحدةً من أكبر الجدرايات التي يبلغ طولها 20 مترًا وبارتفاع مترين.
الجدير بالذكر أنه يشرف على الجدارية كل من الرسام إياد حماد والفنان أحمد دهلوي والطالبة بكلية الطب في جامعة الملك عبد العزيز ميليسا البيروتي، وذلك من خلال قيامهم بالإشراف والتوجيه للأطفال المشاركين في العمل الفني لكي يجعلوا من موهبة الطفل ثقلًا غنيًّا وإبداعيًّا مميزًا.
يشار إلى أنّ فعاليات “جدة شو” تشمل 50 فعاليةً تتنوع ما بين ثقافية وترفيهية ومجتمعية وفعاليات تستهدف الأسرة والشباب والأطفال, ويسهم أكثر من 300 شاب وفتاة في إدارة الفعاليات..

m2pack.biz