عشر مشاريع صغيرة ناجحة الجزء التانى

عشر مشاريع صغيرة ناجحة الجزء التانى

كنا قد تكلمنا فى تدوينة سابقة عن مجموعة مكونة من عشر مشاريع صغيرة ناجحة مبنية على عدة اسس تناسب المستثمر الصغير، واهم هذة الاسس رأس المال المستثمر وهو صغير جداً ويوجد مشاريع لا تحتاج الى رأس مال من الاساس، ايضاً حجم العمالة الواجب توافرها هو قليل جداً فيمكنك الاعتماد على نفسك فقط فى العمل فى مشروعك او تحتاج الى عدد صغير جداً من العمالة ويمكنك الاعتماد على افراد اسرتك، ايضاً مكان اقامة الناشط فيمكن ان تعتمد على منزلك او استئجار محل صغير، واخيراً العامل الاهم وهو الارباح الجيدة حيث انك تستثمر اموال قليلة ويمكن مع العمل الجاد والاعتماد على الاساليب الصحيحة ان تحقق ارباح عالية وتنتقل من مرحلة مشاريع صغيرة ناجحة الى مرحلة اكبر يمكن من خلالة تحقيق ارباح اعلى بكثير.


عشر مشاريع صغيرة ناجحة الجزء التانى
1- الاتجار بالجولات:

يمكنك ان تشترى بعض من الاجهزة النقالة من الاشخاص الذين يفضلون الاستغناء بهدف شراء هاتف افضل، ويمكن ان يستغنوا عن هواتفهم باسعار قليلة، وبعد الحصول عليها قم بتسويقها مجدداً وبيعها بسعر اعلى، وبعد فترة يمكنك فتح محل صغير والاتجار بالجولات على نطاق اوسع.
2- الاتجار بأرقام الجولات المميزة:

يمكنك شراء الارقام المميزة بأسعار قليلة واعادة تسويقها عبر الانترنت بأسعار اعلى بكثير وبالتالى تحقق ارباح عالية، وكلما زادت الارقام زادت الارباح، ويمكنك ان تسوق سلعتك لاكثر من 5 مليون شخص مجاناً باسخدام هذة الطريقة.
3- محل بضائع متنوعة:

فكرة جيدة جداً، فيمكنك فتح محل صغير وتعرض فية انواع متنوعة من البضائع بالجملة وبيعها بالتجزئة داخل متجرك وبالتالى يوجد فارق سعر يمثل الربح الخاص بك، ومن امثلة هذة البضائع الاوان والالكترونات ومستلزمات المنزل والالعاب وغيرها.
4- مشروع التصاميم:

يمكنك تعلم الفوتو شوب وعمل تصاميم مختلفة وعرضها على مواقع البيع مثل موقع خمسات وموقع فايفر وغيرها من المواقع، ويكون سعر التصميم هو 5 دولارات وهو سعر جيد، ويوجد اشخاص كثيرين يعملون على هذة المواقع فى مجالات عدة ويحققون ارباح جيدة، ويمكنك ان تتعلم الفوتوشوب مجاناً من خلال البحث فى مواقع الانترنت.
5- موقع الكترونى للبيع والشراء:

واحدة من مجموعة مشاريع صغيرة ناجحة وهى عبارة عن انشاء موقع الكترونى يقوم الاشخاص بعرض بضائعهم فية سواء كانت عقارات او اجهزة او غيرها ويدخل المشترين لمشاهدة المعروض والشراء وتحصل انت على نسبة ولتكن 2% من قيمة كل عملية بيع تتم، كما يمكنك الربح من خلال جوجل ادسنس والاعلانات الخاصة.
6- تصاميم حقائب النساء:

من السهل ان تقوم بتنفيذ مشروع مثل هذا اذا كنت تهوى التصميم والابداع ويمكنك ايضاً ان تحصل على المساعدة من خلال افكار مستوحاة من تصاميم اخرى ومشاهدة الكتالوجات الخاصة بالمجال وتصفح المواقع الاجنبية التى تعرض حقائب للبيع، وبعد ذلك قم بالحصول على المواد الخام سواء كانت جلد او قماش وابدء بالتنفيذ، وقم بالتسويق الى المحلات النسائية والتسويق عبر الانترنت.
7- تنفيذ محفظة النقود للرجال:

قم بالبدء بعمل اشكال مختلفة بالاعتماد على الجلد او القماش والورق المقوى وقم بطباعة لوجو عليها وتسويق المنتجات الى المحلات والباعة الجائلين.
8- الاتجار بالساعات:

فكرة اخرى كفيلة بتحقيق ارباح جيدة، فالساعات سلعة عليها طلب من الرجال والنساء، اشترى مجموعة بالجملة وبأذواق مختلفة تناسب جميع الاعمار وقم بتسويقها الى المتاجر الرجالية والنسائية واستخدام الوسائل الاخرى مثل الانترنت.
9- صناديق الهدايا:

يمكن ان تصنع صناديق الهدايا بالاعتماد على اخشاب خفيفة او اوراق مقواة وهي رخيصة السعر ثم تزينها وزخرفتها بأشكال عصرية وانيقة وبيعها الى محلات الهدايا بسعر مناسب.
10- مشروع الصور الطبيعية:

اذا كنت من محبى التصوير فهذة الفكرة قد تكون مناسبة لك، والفكرة عبارة عن التقاط صور لمظاهر طبيعية وبروزتها وعرضها للبيع فى المزدات ومحلات التحف والهديا.

m2pack.biz