عمر الشريف بطل أيامنا الحلوة

عمر الشريف بطل أيامنا الحلوة

عمر الشريف بطل أيامنا الحلوة

نظم مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية باسطنبول، ندوة لإحياء ذكرى الفنان المصري الراحل عمر الشريف بعنوان «عمر الشريف.. بطل أيامنا الحلوة»، وهو عنوان كتاب المؤلفة ناهد صلاح عن سيرة «الشريف». بدأت الندوة بكلمة الدكتور طارق عبد الجليل، الملحق الثقافي ومدير المركز، ورحب فيها بالكاتبة المصرية ناهد صلاح، وأكد مكانة الفنان العالمي عمر الشريف في السينما العالمية وكونه رمزًا وفخرًا للمجتمع المصري، وتحدثت ناهد صلاح عن كتابها «عمر الشريف.. بطل أيامنا الحلوة» الصادر عن دار مصر العربية للنشر والتوزيع ومكتبة أطياف، وذكرت أن الكتاب يعد سردًا تحليليًا لسيرة الفنان الكبير، ويكشف عن جذوره العائلية والاجتماعية، وكيف أثرت في تكوينه الفني. وقالت ناهد صلاح، إن الكتاب يحكي عن مشوار غربة عمر الشريف والشواهد الأسطورية التي أحاطت به، ويطرح العديد من الأسئلة الساخنة التي تزيل جانبًا كبيرًا من الغموض حول شخصية النجم.
حضر الندوة سليمان سَزر المدير السابق لمركز يونس أمرة الثقافي التركي بالقاهرة، إلى جانب عدد من المصريين المقيمين في اسطنبول، والطلاب الأتراك دارسي اللغة العربية، وأعرب الجميع عن إعجابه الشديد بعمر الشريف، وبفكرة الكتاب التي خرجت عن إطار السرد العادي. عقب الندوة تم عرض فيلم وثائقي عن حياة عمر الشريف، وقامت ناهد صلاح بتوقيع بعض أعمالها للحاضرين.
يُذكر أن مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية باسطنبول، دشن نادي السينما المصرية في يناير هذا العام ضمن برنامج الفعاليّات الثقافية للتعريف بالثقافة المصرية.

m2pack.biz