عندما تفكر في شراء هدية يفضل لك أن تراعي فيها عدة مواصفات

عندما تفكر في شراء هدية يفضل لك أن تراعي فيها عدة مواصفات:

عندما تفكر في شراء هدية يفضل لك أن تراعي فيها عدة مواصفات

العملية : تؤدي إلى إلإادة حقيقية للمتلقي وتسعده.
المظهر الجمالي: يستحسن تغليفها وتزيينها بألوان متناسقة وأغلفة بسيطة مع زخرفة جميلة بلا مبالغات في الألوان أو الزخرفة.
عدم التكرار: يستحسن اختيار هدية جديدة تماما عن أنماط الهدايا المعتادة في المناسبات المختلفة، إذ تكون مملة ومتكرة وفاقدة المعنى.
التكلفة المتوسطة: فقد أصبح الناس في عصرنا ينظرون للمادة بشكل كبير، فاجعل هديتك متوسطة لا رخيصة زهيدة فتحتقر، ولا مبالغ فيها لعلو فيطمع في نظيراتها فكلاهما سلبي، ودعك من عبارة أن جوهر الهدية بما دلت عليه من محبة وليس بقيمتها، فرغم أنها صحيحة إلا أن الماديات طغت على الصداقات والمعنويات أيضا وإنما هذه العبارة لاتنطبق سوى على المتقاربين بشكل حميم وارتباط وثيق بحيث لا فارق بينهم،ويتقبلون الأمربشيء من المساواة والاهتمام بالمعنويات من وراء الهدية.
العمر أو السن للمهدي إليه: فالصغير لا يصح إعطائه هدايا الكبار وكذلك الكبار، فاحرص على اختيار هدية ملائمة للعمر
الأثر طويل المدى: كلما كانت هديتك تحقق منفعة على الزمن الطويل كلما أدرك المتلقي محبتك له وحرصك على منفعته وبالتالي تزداد المحبة وتتوثق كلما زاد استفادته من هديتك.
مناسبة في موعد تقديمها والمناسبة المهدي فيها.
لا تسبب أذى : أي لا تكونعاملمهلك في حال استخدامها بشكل غير صحيح، كما في حالات البطاريات والتلفاز والحواسيب وغيرها، ولا ينتج عنها انفجار بشكل أو بآخر.
متوسطة الحجم أو كبيرة: تراعي العيون حجم الهدايا قبل فتحها وتتوقع الكثير، وعندما تكون الهدية صغيرة الحجم يحدث نوع من الإحباط المزين بالمجاملة، فكن لبقا وذكيا ، حتى إن كانت هديتك صغيرة اجعل غلافها كبيرا بوضعها في علبه أو صندوق مناسب يزيد من حجمها بلا مبالغة مع التزين والتغليف، واعلم بأن الانطباع الأول أكثر أهمية وعمقا.
عصرية وحديثة : وهوشرط متغير بحسب الأذواق فعندما تتعامل مع اشخاص ذوي رؤيا قديمة، يستحسن هديتك أن تكون ذات طابع تراثي، أما إن تعاملت مع أشخاص يتصفون بالسرعة والحداثة والتقليد للمستحدثات فأكبر خطأ تقع فيه هو تقديم هدية على النظام القديم، ولكن يجب أن تكون عصرية متلائمة مع نوعية الشخصية وحديثة تلائم التكنولوجيا المستعملة وقت تقديمها.

m2pack.biz