عوامل وسائل تنمية القدرات الإنتاجية والتصديرية للبرتقال المصرى (4-5)

عوامل وسائل تنمية القدرات الإنتاجية والتصديرية للبرتقال المصرى (4-5)

عوامل وسائل تنمية القدرات الإنتاجية والتصديرية للبرتقال المصرى (4 5)
عوامل وسائل تنمية القدرات الإنتاجية والتصديرية للبرتقال المصرى (4 5)

2.تحقيق منظومة متكاملة للميزة التنافسية المستدامة ولتحقيق المركز التنافسي الأفضل من خلال إدارة كاملة وتنسيقه –إدارة لوجيستية –للصادرات البستانية وخصوصا صادرات البرتقال التي تبشر بمستقبل واعد لصادرات مصر الستانية –وأهم عناصر هذه المنظومة: الجودة. الكفاءة.الابتكار. والاستجابة المتميزة لخدمة العملاء وتلبية احتياجاتهم.

3.حل مشاكل ارتفاع تكاليف النقل والشحن والعبوات اللازمة لتقليل تكاليف التصدير وزيادة القدرة على المنافسة.

4.التوسع فى محطات الفرز والتعبئة لتستوعب كل الكميات المصدرة لحسن إعدادها وتجهيزها لعمليات التسويق.

5.إنتاج أصناف برتقال مبكرة فى النضج حتى يمكنها غزو الأسواق التي تحتاج للبرتقال مبكرا قبل النضج الطبيعي للأصناف الحالية لتحقيق المنافسة الجادة مع الدول التى ينتج برتقالها خلال شهر أكتوبر –فترة زيادة الطلب الخارجي.

6.اتباع سياسات تشجع وتزيد من حصة التصدير في الأسواق العالمية وإزالة المعوقات التي يمكن أن تؤثر سلبا على عملية التصدير.

7.تدريب كوادر فنية متخصصة في أعمال التصدير خلال مراحله المختلفة تبدأ من جني الثمار حتي شحن البرتقال إلى الدول المستوردة له.

8.دراسة الأسواق التى تحتل مصر المركز الأول فيها مثل السوق الروسى والسعودى والأوكرانى دراسة جيدة تسمح بزيادة الصادرات المصرية من البرتقال إليهم.

9.دراسة سياسة تسعير الصادرات البرتقال المصرى لمختلف الدول حيث أن سعر تصديره متدنى ويؤدي إلى قد الأقتصاد المصري الكثير من العملات الأجنبية نتيجة عدم الأهتمام بسياسات تسعير الحاصلات الزراعية التصديرية وتناسبها مع كل الدول المستوردة كما أن هناك من الدول التى تستفيد من فروق الأسعار هذه لصالحها حيث تستورد البرتقال المصري ثم تعيد تصديره بسعر أعلى.

10.تحقيق التوازن في السعر بما يحقق مصلحة المنتج- بحيث لا يكون سعر محصوله متدنيا للغاية وكذلك مصلحة المستهلك بحيث لا يحصل على السلعة بسعر مرتفعا وهو ما يمكن أن يتحقق من خلال التوازن بين الصادرات من جانب واحتياجات السوق المحلى من جانب آخر.

m2pack.biz