عيد العمال في بعض الدول

عيد العمال في بعض الدول

عيد العمال في بعض الدول

يعد عيد العمال عطلة رسمية في 107 دولة على الأقل من دول العالم، أي ما نسبته 67% من سكان العالم، وفي ما يلي بعض العادات المتعلقة بهذا العيد في بعض الدول:
*تحتفل سيرلانكا في هذا العيد بتاريخ 7 أيار وليس 1 من الشهر نفسه، وتحتفل المملكة المتحدة في أول اثنين من الشهر نفسه، كما تخصص الولايات المتحدة مع كندا أول إثنين من شهر أيلول للاحتفال به، وأما نيوزيلندا فتخصص رابع إثنين من شهر تشرين الثاني لهذا الحدث. تحتفل أيضًا دول مثل أفغانستان واليابان وإيران بالإضافة للبعض من الولايات الهندية بعيد العمال في موعده الأصلي في 1 أيار ولكن دون أخذ عطلة من قبل العمال أو الموظفين.
تبحث دولة ليتوانيا في إعادة النظر في تخصيص يوم العمال كعطلة رسمية.
يقيم معظم الطلاب والعائلات في فنلندا بعض الاحتفالات في أجواء تأخذ طابع الكرنفال الكبير، وفي إيطاليا غالبًا ما تقام حفلة غنائية كبيرة في كل عام وذلك في مدينة روما.
تقيم النمسا احتفالاً خاصًا بشجرة أيار في هذا اليوم، وفي فرنسا يخصص هذا اليوم لشراء زهور زنبق الوادي.
تهمل بعض الدول مثل اسرائيل ودول شبه الجزيرة العربية وهولندا الاحتفال بهذا اليوم إذ إنها لا تحتفل بعيد العمال.
تخصص بعض الدول مثل باكستان وتركيا وإندونسيا هذا اليوم كعطلة رسيمة لكنها تمنع التظاهر خلالها، كما لا يحص تنظيم إية مظاهرات في بورما وسوريا وليبيا.
ويشار إلى أن غالبية الدول قد يحصل فيها تنظيم بعض المظاهرات من قبل النقابات والأحزاب السياسية بالإضافة إلى الكثير من الاحتفالات الجماعية، ويرمز عادة لهذا اليوم بالمنجل والمطرقة واللون الأحمر وهي إشارات ترمز في مدولها إلى الشيوعية.
—————

m2pack.biz