غداً مؤتمر للإعلان عن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

غداً مؤتمر للإعلان عن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

غداً مؤتمر للإعلان عن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

تعقد إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل غداً الاثنين مؤتمراً صحفياً تدشن من خلاله الاسم الجديد للمهرجان وأسبابه ودلالاته، كما ستكشف عن الهوية الجديدة للمهرجان بما فيها الشعار والشخصية الكرتونية الخاصة بالأطفال، وسيعلن في المؤتمر عن برنامج الفعاليات والأنشطة المبتكرة التي سيقدمها المهرجان في نسخته الجديدة للمجتمع وعناصر تنوعها وشموليتها للأعمار والمهارات والهوايات المختلفة.
يشار إلى أن إدارة مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل أعلنت سابقاً عن موعد انطلاق مهرجانها السنوي، والذي سيكون في 19 مارس 15 إبريل 2017م، حيث صرح بذلك المتحدث الرسمي للمهرجان الدكتور طلال بن خالد الطريفي، وأضاف: إن المهرجان سيقام في الصياهد الجنوبية للدهناء على الطريق بين الرمحية والحفنة، وسيستمر ثمانية وعشرين يوماً.
كما أكدت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل أن الأسرة والطفل يأتيان من أبرز أولوياتها في جدول الفعاليات باعتبار أن المهرجان يستهدف فئات المجتمع كافة.
وفي تصريح سابق أكد الدكتور طلال بن خالد الطريفي وجود فعاليات مصاحبة للأسرة والطفل، فستجد الأسر في مقر المهرجان ما يرضي أذواقها في أروقة السوق التراثية، والعروض المختلفة، وكذلك بالنسبة للطفل، حيث أشار الطريفي إلى أنه سيكون في مقدمة أولويات المهرجان وفعالياته، وسيجد ما يحاكي اهتماماته ويجعله يتواءم مع تراثه بقالب يتوافق مع طريقة تعاطيه مع محيطه.
وحددت إدارة مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين للإبل ست فئات من الإبل للمشاركة في مسابقة المزايين لهذا العام بعد أن أضافت لون الشقح إلى المغاتير في المسابقة.
وكل لون من هذه الألوان يشارك بعرضين: “جَمْل، وفردي”، فللمجاهيم عرضان: “جَمْل، وفردي”، وللمغاتير خمسة ألوان: “شعل، ووضح، وشقح، وحمر، وصفر”، لكل لون منها عرضان أيضاً: “جَمْل، وفردي”، وللجَمْل في كل ذلك ثلاثة أنواع من العرض: “100، و50، وتلاد 30″، وكذلك لكل فردي خمسة أنواع من العروض مرجع التقسيم فيها إلى أعمار الإبل كالتالي: حقة، ولقية، وجذعة، وثني وما فوق، وفحل “جذع”، وبذلك يبلغ عدد أنواع العروض ثمانية وأربعين نوعاً، واختَص الفحل بست مسابقات في مسابقة فئات المزايين في العرض الفردي كما هو معهود.
وبلغ عدد المسجلين ١٤٦٣ مسجلاً من كافة مناطق السعودية، بالإضافة إلى ملّاك الإبل من دول الخليج الذين تقع إبلهم داخل حدود السعودية، أما مجموع الإبل فقد بلغ ٣٢٧٦٢ متناً، وبلغ عدد المجاهيم منها ١٠٣٤١ متناً، وللشعل من المغاتير ٤٩٧٤ متناً، فيما كانت الوضح ٧٧٥٧ متناً، وللصفر ٤٧٥٧ متناً، أما الشقح فعددها ٢٩٤١ متناً، ووصل عدد الحمر إلى ١٩٩٢ متناً، ليبلغ إجمالي عدد المغاتير ٢٢٤٢١ متناً.

m2pack.biz