غفوة لمدة 30 دقيقة يوميًا تعزز هرمون السعادة وترفع التركيز

غفوة لمدة 30 دقيقة يوميًا تعزز هرمون السعادة وترفع التركيز

غفوة لمدة 30 دقيقة يوميًا تعزز هرمون السعادة وترفع التركيز

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث على أن القيلولة تريح ذهن الإنسان وعضلاته وتعزز الاسترخاء وتحسن المزاج وتساعد على إعادة الطاقة إلى الإنسان، كما تعيد القيلولة أيضًا شحن قدرات الإنسان على التفكير والتركيز وتزيد إنتاجيته وحماسته للعمل، وقد يهملها الناس بسبب ظروف الحياة ومشاغلها، ولكن سر السعادة يمكن أن تكون في غفوة سريعة في النهار، وذلك وفقًا لدراسة علمية حديثة.
وفي هذا السياق فقد وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة هيرتفوردشاير البريطانية أن أخذ قيلولة لمدة 30 دقيقة يحسن شعورنا بالرفاه، وكذلك تعزيز الأداء الإدراكي مع زيادة هرمون السعادة في المخ.
ووفقًا ل«اليوم السابع»، قال البروفيسور ريتشارد وايزمان، الذي أشرف على الدراسة، إن الأبحاث السابقة أظهرت أن القيلولة أقل من 30 دقيقة تجعلك أكثر تركيزًا وإنتاجية، وتشير النتائج الجديدة إلى أنه يمكنك أيضًا أن تصبحي أكثر سعادة بمجرد أخذ غفوة قصيرة.
وبعد مشاركة أكثر من ألف شخص في مهرجان أدنبرة للعلوم الدولية، وجد الباحثون أن أولئك الذين أخذوا قيلولة أطول من 30 دقيقة كانوا أقل سعادة من أولئك الذين لم يأخذوا قيلولة على الإطلاق.
ووجدت إحدى الدراسات السابقة التي أجرتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا على الطيارين العسكريين أن أخذ قيلولة لمدة 26 دقيقة يعزز اليقظة بنسبة 54%.
ومن ناحية أخرى ترتبط القيلولة المتكررة المستمرة لمدة ساعة بزيادة قدرها 82% في خطر الإصابة بأمراض القلب.

m2pack.biz