غوغل تطلق «Duo» لمكالمات الفيديو

غوغل تطلق «Duo» لمكالمات الفيديو

غوغل تطلق «Duo» لمكالمات الفيديو

أطلقت شركة غوغل يوم الثلاثاء 16 أغسطس/آب، تطبيقها الجديد لمكالمات الفيديو «Duo» ليصبح متاحاً على جميع الأجهزة العاملة بنظامي التشغيل أندرويد وiOS، والذي كان قد أعلن عنه في مايو الماضي.
ويمكن للمستخدم إجراء مكالمة الفيديو والحصول على جودة عالية للصوت والصورة من دون أي تقطيع، وبغض النظر عن جودة اتصال الإنترنت؛ حيث يمكن الاستمرار بالمكالمة حتى عند تبديل المستخدم لموقعه أو الانتقال ما بين الشبكات اللاسلكية والشبكة الهاتفية.
ولم يتضح إلى الآن فيما إذا كان هذا التطبيق سيكون متاحاً للتنزيل في دولة الإمارات، أم أن مصيره سيكون مشابهاً لتطبيقات أخرى للاتصال بالصوت والصورة، والتي تم حجبها في البلاد، بسبب القواعد التي تفرضها هيئة تنظيم الاتصالات على تطبيقات الدردشة بالصوت والصورة.
وتقدم غوغل خدمة مكالمات الفيديو من خلال ميزة الدردشة الجماعية منذ سنوات، ولكن الشركة الآن تضيف هذه الخدمة المميزة لعقد اجتماعات العمل، ويوصف تطبيق Duo بأنه وسيلة أبسط وأكثر موثوقية للحديث مع الأهل والأصدقاء؛ فقد اعتمدت غوغل على توفير أمان وحماية أفضل لمستخدميها من خلال هذا التطبيق؛ مؤكدة أن «Duo» يدعم تشفير مكالمات أو محادثات الفيديو من طرف إلى طرف، أي أن المرسل والمستقبل هما فقط من يتمكنان من الاطلاع على الرسائل والمعلومات الخاصة بهما.

m2pack.biz