فترة الصباح أفضل ساعات احتساء القهوة

فترة الصباح أفضل ساعات احتساء القهوة

فترة الصباح أفضل ساعات احتساء القهوة

أكدت دراسة أمريكية اجتماعية حديثة أن أفضل وقت لاحتساء القهوة، التي تعد أكثر المنشطات في العالم اليوم، هو تناولها في الصباح بعد الاستيقاظ بساعتين للاستفادة منها.
وأوضح عالم النفس الأمريكي، مايكل بروس، الذي أجرى الدراسة؛ لمعرفة تأثير عادات بعض الأشخاص في حياتهم اليومية، دون مراعاة الساعة البيولوجية للجسم، أن فترة الصباح تعتبر من أفضل ساعات احتساء القهوة، حيث عند الاستيقاظ ينخفض «الكولسترول والأنسولين والأدرينالين»، لذلك فالكافيين الموجود في القهوة يساعد على تنشيط ذلك.
وينصح العالم «بروس» بالاستيقاظ مبكرًا؛ حتى تحقق النجاح في حياتك، وقد ضرب مثالا على ذلك بشخصية تيم كوك مدير شركة «أبل»، وروبير إيجر مدير شركة «ديزني»، والكاتب الفرنسي الراحل فيكتور هوجو، والرئيس الأمريكي بنجامين فرانكلين، مشيرًا إلى أن الشخص الذي يستيقظ متأخرًا لا يستطيع التركيز ويعمل بعصبية؛ مثل: الكاتب مارسيل بروست، والنجمة مارلين مونرو.
وأشار إلى أن الأرق الذي ينتاب 39% من الأشخاص الذين لا يستطيعون النوم بعد يوم إجازة يؤدي إلى اضطراب في نظام إيقاع الساعة البيولوجية، حيث إنه يكون مشغولا بالتفكير في متطلبات الأسبوع الجديد، بحسب «اليوم السابع».
ولفت بروس إلى أن أي شخص يريد طلب خدمة من رئيسه؛ فيفضل يوم الجمعة بعد تناول الغداء، حيث يكون الرئيس في حالة تساعد على تنفيذ الطلبات.

m2pack.biz